جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / العربي يستضيف الكويت في أهم مباريات الموسم بالدوري

العربي يستضيف الكويت في أهم مباريات الموسم بالدوري

يدخل فريقا العربي والكويت في امتحان حاسم وجاد عندما يتواجهان غدا على ملعب الأول في الدوري الكويتي ضمن منافسات الجولة 22 من المسابقة والتي من شأنها أن تحدد ملامح بطل الموسم الحالي للنسخة 53 من البطولة.

ويطمح العربي إلى الاقتراب من حصد لقبه السابع عشر ليكون في الصدارة وبفارق بطولة واحدة عن غريمة التقليدي القادسية حامل لقب النسخة الماضية.

ويملك العربي قبل هذه المباراة 56 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الكويت صاحب الوصافة، وهو ما يعني أن فوز الأخضر في المباراة سيصعد وبفارق نقاط الى قمة الدوري، الأمر الذي يجعله يلامس درع الدوري في ظل 4 جولات متبقية مع فرق لا تنافس في الدوري باستثناء الجهراء.

في المقابل فإن فوز الكويت يعني دخول الأبيض وبقوة في المنافسة على اللقب، كما أن التعادل يضعف من فرص الكويت في الاستمرار بالمنافسة على اللقب.

وتشهد الجولة 22 ست مباريات أخرى بعيدة عن الأضواء، وسيكون الهدف منها هو تحسين المراكز سواء في المقدمة أو في القاع.

ويستضيف غدا القادسية صاحب المركز الثالث بالدوري التضامن صاحب المركز الأخير، في حين يحل السالمية صاحب المركز الخامس ضيفا على الشباب صاحب المركز الحادي عشر.

وتستكمل بقية مباريات الدوري بعد غد السبت بأربع مواجهات تجمع النصر مع الساحل، والصليبخات مع الجهراء وكاظمة مع خيطان، والفحيحيل مع اليرموك.

وتخطف قمة العربي والكويت الأنظار لما لها من أهمية كبيرة في تحديد ملامح  البطولة في الأسابيع الأخيرة.

وتشهد صفوف العربي جاهزية كبيرة في ظل اكتمال الصفوف من دون إصابات أو غيابات.

ويبرز من العربي محمد جراغ، ومحمود المواس، وأحمد هايل، ومحمد فريح وعبدالعزيز السليمي ، وفراس الخطيب، وفهد الرشيدي، وايضاض الحارس الدولي الأول حميد القلاف.

وفي الكويت يتطلع المدرب محمد إبراهيم ولاعبيه إلى مباغتة فريق العربي بطريقة لعب مبتكرة تواجه السرعة والرغبة الهجومية للأخضر في المباراة، ويغيب عن الكويت أحمد حزام، ووليد علي للإصابة فيما تبدو جاهزية باقي اللاعبين على أحسن حال.

ويبرز في الكويت روجيرو، وفهد العنزي، وعبدالعزيز المقبالي، وشادي الهمامي، وعبدالسلام عامر، وحسين حاكم، وسامي الصانع، وغيرهم من اللاعبين

وفي مباراة القادسية والتي يستضيف فيها التضامن ستكون مهمة والأصفر سيسعى لحصد الثلاث نقاط والوصول الى النقطة ٤٩ ليثبت الأقدام في المركز الثالث املا في تعثر الكويت واحتلال الوصافة قبل ختام مباريات الموسم، فيما بتدو مهمة التضامن صاحب ٨ نقاط صعبة في مجاراة الأصفر في ظل صعوبات تواجه أبناء الفروانية هذا الموسم.

وعلى إستاد نادي الشباب بالأحمدي يحل السالمية ضيفا على أصحاب الأرض من أجل بلوغ النقطة ٤٧ والتقدم نحو مزاحمة الكويت والقادسية على المراكز المتقدمة، في المقابل يأمل أصحاب الارض فريق الشباب استعادة نغمة الإنتصارات والتي غابت عن الفريق في الفترة الاخيرة ليتجمد رصيد الفريق عند ١٤ نقطة.

جدير بالذكر ان لجنة الحكام الكويتية أسندت مهمة ادارة مباراة العربي والكويت اليوم الى طاقم تحكيم دولي بحريني بقيادة الحكم نواف شكر الله.

هذا وتشهد مباراة العربي والكويت غدا اعتزال لاعب العربي السابق ومنتخب الكويت أحمد الرشيدي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*