الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أصحاب أعلى التبرعات الخيرية في عام 2019…غياب تام لأغنياء العرب والمسلمين

أصحاب أعلى التبرعات الخيرية في عام 2019…غياب تام لأغنياء العرب والمسلمين

أعلنت مجلة فوربس هوية أصحاب أعلى التبرعات الخيرية في عام 2019 ، وجاءت كالتالي

1 – قدم عظيم بريمجي ، عملاق التكنولوجيا الهندي ، أكبر تبرع خلال العام، وتبرع بمبلغ 7.6 مليار دولار.

2- وارن بافت  رجل أعمال وأشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك قدم العام الحالي  3.6 مليار دولار من الأسهم ؛ ذهبت إلى مؤسسة بيل وميليندا غيتس ومؤسسة سوزان طومسون بوفيت (التي سميت باسم زوجته الأولى الراحلة) وإلى المؤسسات التي يديرها أطفاله الثلاثة.

3-  المليارديرات في ولاية كاليفورنيا ستيوارت وليندا ريسنيك تعهدتا في سبتمبر بمبلغ 750 مليون دولار لمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا – المعروف باسم CalTech – لتمويل أبحاث تغير المناخ.

4- المصرفي الأمريكي ت. ديني سانفورد، تبرع بمبلغ 350 مليون دولار للجامعة الوطنية في سان دييغو ، والتي ستتم إعادة تسميتها إلى جامعة سانفورد الوطنية في يوليو 2020، وتبرع سانفورد بالفعل بمبلغ 150 مليون دولار للجامعة.

5- تعهد الأمريكيان تيري وسوزان راجون، بتقديم تبرع بقيمة 200 مليون دولار لمستشفى ماساتشوستس العام لتمويل مركز أبحاث اللقاحات، بعد رحلة إلى جنوب أفريقيا في عام 2009 .

6-  تبرع رجل الأعمال الأمريكي ستيفن شوارزمان ، أحد مؤسسي شركة بلاكستون للأسهم الخاصة ، بمبلغ 188 مليون دولار لجامعة أكسفورد.

7- في نوفمبر ، تعهدت عائلة الملياردير الأمريكي الكيميائي الراحل جون م. هنتسمان بمبلغ 150 مليون دولار لتمويل أبحاث وخدمات الصحة العقلية لطلاب جامعة يوتا وسكان ولاية يوتا الريفية.

8- تبرع الملياردير السويسري للأجهزة الطبية Hansjoerg Wyss بمبلغ 131 مليون دولار لهارفارد في يونيو.

9- كينيث غريفين ، أغنى رجل في شيكاغو ، مؤسس صندوق التحوط Citadel ، تبرع بمبلغ 125 مليون دولار لمتحف العلوم والصناعة في شيكاغو.

10- أعلن المليارديران الأمريكيان ساندي وجوان فيل عن تعهد بقيمة 109 مليون دولار في نوفمبر لإطلاق مبادرة بحثية في جامعة سان فرانسيسكو ، وجامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة واشي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*