الرئيسية / رياضة / الكويت تشارك في أول أولمبياد دولي لسباقات السيارات بإيطاليا

الكويت تشارك في أول أولمبياد دولي لسباقات السيارات بإيطاليا

تنطلق منافسات أول أولمبیاد دولي لسباقات السیارات في روما الیوم السبت بمشاركة منتخبات 49 دولة
بینھا الكویت التي تسعى لتسجیل حضور قوي باعتبارھا إحدى دولتین وحیدتین تتنافسان في جمیع سباقات البطولة.
وتشارك الكویت وھي الدولة العربیة الوحیدة التي تدخل البطولة العالمیة التابعة للاتحاد الدولي للسیارات (فیا) بثمانیة سائقین یتنافسون في السباقات الستة بھا لتكون مع روسیا الدولتین الوحیدتین اللتین تخوضان جمیع سباقات المنافسات التي تجرى الیوم وغدا في حلبة (فاللى لونغا) شمال روما.
وتتعدد منافسات بطولة (فیا) والأولى منھا بین 192 سائقا في ستة سباقات مختلفة لریاضة السیارات مع فئات تقلیدیة بینھا (جي تي)و(تورینغ كار) و(فورمولا 4 (و(كارتینغ للتعرج) بالإضافة إلى مسابقتي القیادة المنجرفة أو (دریفتنغ) وریاضة المحركات (الرقمیة).
ویضم منتخب الكویت 8 سائقین موھوبین تم اختیارھم وفق قواعد البطولة للتنافس تحت العلم الوطني للفوز في كل مسابقة على المیدالیات الذھبیة والفضیة والبرونزیة للمراكز الثلاثة الأولى وتحسب جمیعھا في “جدول المیدالیات الشامل” لتحدید الدولة الفائزة.
ویتنافس باسم الكویت بالاضافة الى 21 دولة في سباق كأس (جي تي) السائقان خالد المضف الذي یقود المنتخب الوطني وزمیله زید أشكناني على سیارة (أستون مارتین فانتاج جي تي3 (وتحمل رقم 007.

كما یتنافس بین متسابقین من 20 دولة في سباق كأس (تورینغ كار) السائق سالم النصف على سیارة “أودي أر اس3 “فیما یتنافس شقیقه محمد النصف بین متسابقین من 20 دولة في سباق كأس “فورمولا 4 “على سیارة “كیه سي” بالطاقة الھجینة والتي صممت خصوصا لھذه البطولة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*