الرئيسية / برلمان / 5 قوانين تحددها لجنة الأولويات لجلسة بعد غد

5 قوانين تحددها لجنة الأولويات لجلسة بعد غد

حددت لجنة الأولويات البرلمانية خمسة قوانين لجلسة بعد غد الثلاثاء، ممثلة في المداولة الثانية لقانوني هيئة أسواق المال، والتجنيد الإلزامي، والمداولة الأولى لتعديلات الصوت الواحد في انتخابات الأندية الرياضية، والحيازات الزراعية، وقانون إنشاء شركة ثانية للمواشي.
وأكد مقرر لجنة الأولويات البرلمانية العضوعبدالله التميمي، ان اللجنة والحكومة اتفقتا على المشاريع والاقتراحات بقوانين المزمع مناقشتها في جلستي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. وقال التميمي في تصريح خاص: «إنه لم يتسن للجنة الاجتماع ضمن المخطط لها الاسبوع الماضي»، مستدركا «لكنها عقدت اجتماعا استثنائيا الأربعاء الماضي على هامش اجتماع السلطتين في مكتب اجتماعات رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مع الحكومة وحددتا أولويات الجلسة المقبلة».
ممثلي الحكومة

 وأضاف أنه تم الاتفاق مع ممثلي الحكومة على تحديد قانوني هيئة اسواق المال بمداولته الثانية، والخدمة الوطنية العسكرية المعروف بالتجنيد الإلزامي بمداولته الثانية، خصوصا بعد توصل اللجنتين مع الفريق الحكومي، كل على حدة، الى صيغ توافقية قربت وجهات النظر.
وتابع: «كذلك تم الاتفاق على تقرير لجنة الشباب والرياضة الخاص بـ(الصوت الواحد) وأيضا تقرير لجنة المرافق العامة حول الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية والخاص بـ(الحيازات الزراعية) وشروط الحصول على الحيازات سواء الزراعية أو الحيوانية او السمكية او غيرها. بالإضافة الى قانون انشاء الشركة الوطنية للاتجار بالمواشي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*