الرئيسية / برلمان / رئيس البرلمان التونسي.. زيارة الوفد الكويتي تعزز علاقات الاخوة والصداقة

رئيس البرلمان التونسي.. زيارة الوفد الكويتي تعزز علاقات الاخوة والصداقة

 أكد رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي محمد الناصر هنا اليوم أن الزيارة الرسمية ‘المتميزة’ التي يقوم بها حاليا وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة بمجلس الأمة برئاسة النائب عسكر عويد العنزي إلى تونس ‘تساهم في مزيد من تعزيز علاقات الاخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين’.
وأوضح الناصر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية(كونا) عقب لقائه مع الوفد الكويتي بمقر مجلس نواب الشعب بحضور القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الكويت بتونس عماد الخراز أن الزيارة تأتي أيضا ‘تعزيزا لتضامن الشعب الكويتي مع الشعب التونسي لاسيما عقب الاعتداء الارهابي الاثم الذي تعرضت له تونس مؤخرا’ بمتحف (باردو) المجاور لمقر البرلمان.
كما شدد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي على أن اللقاءات التي عقدها الوفد البرلماني الكويتي مع عدد من نواب وممثلي الكتل النيابية بالمجلس خلال الزيارة ستزيد أيضا من تعزيز علاقات التعاون والتواصل بين المجلس التونسي ومجلس الامة الكويتي بما يخدم العلاقات الاخوية المتينة بين الشعبين.
ومن جانبه قال رئيس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة بمجلس الامة النائب العنزي في تصريح ل(كونا) عقب اللقاء ان الوفد تطرق الى عدد من المواضيع خلال لقاء رئيس مجلس نواب الشعب التونسي ومجموعة من النواب الممثلين للكتل النيابية بالمجلس.
وأضاف العنزي أنه قد تم خلال اللقاء التنديد مجددا بالعمل ‘الارهابي’ الذي تعرضت له تونس مؤخرا مشيدا بالمسيرة العربية والدولية الكبرى لمناهضة ‘الارهاب’ التي شهدتها تونس في أعقاب ذلك بمشاركة نائب رئيس مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج ممثلا لدولة الكويت.
وأوضح رئيس الوفد البرلماني أن اللقاء مع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي تناول السبل الكفيلة بتعزيز تبادل الخبرات بين البلدين وتدعيم الاستثمار الكويتي في تونس بشكل ‘أفضل’ مشيرا الى أن الوفد سينقل ما تم تناوله بهذا الخصوص الى رئيس مجلس الامة.
كما أكد النائب العنزي أن ‘هناك تصورا مشتركا واضحا أيضا بين الجانبين لتعزيز التضامن والتعاون من أجل التصدي لظاهرة الارهاب وتدعيم العمل العربي البرلماني المشترك لخدمة الاسلام والعروبة’.
وقدم رئيس الوفد البرلماني الكويتي بالمناسبة هدية تذكارية الى رئيس مجلس نواب الشعب التونسي محمد الناصر.
ومن جانبه أكد نائب رئيس مجلس الشعب التونسي المكلف بالعلاقات الخارجية ورئيس المجموعة البرلمانية التي التقت وفد مجموعة الصداقة البرلمانية النائب حسين الجزيري في تصريح ل(كونا) أيضا أن زيارة الوفد الكويتي تأتي ‘تأكيدا للعلاقة القوية بين البلدين الشقيقين بما في ذلك على المستوى البرلماني’.
وأضاف الجزيري أن جلسة العمل التي تم عقدها اليوم بين مجموعة من النواب الممثلين للكتل البرلمانية بمجلس نواب الشعب مع الوفد البرلماني الكويتي الزائر تناولت بالخصوص تدعيم التعاون اقتصاديا واستثماريا ‘على أسس العلاقة المتينة سياسيا وثقافيا بين البلدين الشقيقين’ وكذلك في ضوء الاستثمارات الكويتية المهمة في تونس.
وأوضح أنه يتم العمل حاليا على تشكيل جمعية صداقة برلمانية تونسية كويتية بهدف تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والتبادل بين مجلس نواب الشعب التونسي ومجلس الامة الكويتي بما يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك القضايا العربية والاسلامية في المحافل والاتحادات البرلمانية العربية والدولية.
كما أكد الجزيري أن زيارة الوفد البرلماني الكويتي تأتي أيضا ‘تأكيدا لتضامن الشعب الكويتي مع الشعب التونسي في التصدي للارهاب’.
وكان وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة في مجلس الامة برئاسة النائب العنزي قد عقد اليوم بمقر مجلس نواب الشعب التونسي جلسة عمل مع مجموعة من نواب المجلس من مختلف الكتل البرلمانية برئاسة نائب رئيس المجلس للعلاقات الخارجية النائب حسين الجزيري بحضور أعضاء الوفدين وكذلك القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة الكويت بتونس عماد الخراز.
وقد تناولت الجلسة السبل الكفيلة بمزيد تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والتبادل بين المجلسين النيابيين ومن خلالهما علاقات التعاون في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية بين البلدين.
كما اتفق الجانبان على ضرورة تدعيم العمل العربي البرلماني المشترك من أجل وضع استراتيجية عربية شاملة ومتكاملة لمكافحة الارهاب تقوم على منظومة أمنية مشتركة الى جانب مقاربة ثقافية وفكرية نابعة من قيم الدين الاسلامي الحنيف القائمة على التسامح والاعتدال وصون كرامة الانسان.
وقدم رئيس الوفد الكويتي النائب العنزي في ختام الجلسة هدية تذكارية الى رئيس المجموعة النيابية التي شاركت في الجلسة عن مجلس نواب الشعب التونسي والتي ضمت أيضا كلا من النواب كريم الهلالي من حزب افاق تونس واياد الدهماني من الكتلة الاجتماعية الديمقراطية ونجيب ترجمان من حركة نداء تونس ومحسن حسن من الاتحاد الوطني الحر وماهر مذيوب من حركة النهضة نائبا للتونسيين المقيمين بدول الخليج العربية الى جانب النائب بالمجلس ورئيس اللجنة السياسية بالبرلمان العربي أحمد المشرقي.
وضم وفد مجلس الامة الكويتي برئاسة النائب العنزي في عضويته كلا من نائب رئيس المجموعة الدكتور محمد هادي الحويلة والاعضاء محمد ناصر البراك وفارس سعد العتيبي وماضي الهاجري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*