الرئيسية / رياضة / موقعة برازيلية – بيروفية في نهائي (كوبا أمريكا) للقدم

موقعة برازيلية – بيروفية في نهائي (كوبا أمريكا) للقدم

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم الأحد إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لمتابعة موقعة نهائي بطولة (كوبا أمريكا) ال 46 لكرة القدم بين المنتخب البرازيلي ونظيره البيروفي.
ومن المنتظر أن يتحول ملعب الماركانا الذي سيشهد أحداث اللقاء إلى حلبة مصارعة بين المنتخبين الساعيين إلى الظفر بلقب البطولة الأهم في أمريكا الجنوبية.
ويسعى المنتخب البرازيلي صاحب الأرض إلى تحقيق لقبه التاسع في تاريخ البطولة في حين يسعى نظيره البيروفي إلى إضافة اللقب الثالث لخزائنه.
ووصل المنتخب البرازيلي إلى النهائي عبر تصدره المجموعة الأولى بسبع نقاط ثم إقصاء بارغواي بركلات الترجيح في دور الثمانية والفوز على الأرجنتين بهدفين نظيفين في الدور نصف النهائي.
كما وصل منتخب بيرو إلى النهائي بصعوبة إذ تأهل كأفضل مركز ثالث بعد جمعه أربع نقاط في المجموعة الأولى ثم الفوز على أورغواي بركلات الترجيح في دور الثمانية والفوز على تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة في الدور نصف النهائي.
وجاءت ألقاب البرازيل الثمانية في أعوام 1919 و1922 و1949 و1989 و1997 و1999 و2004 و2007 في حين حققت بيرو اللقب عامي 1939 و1975.
ويشارك في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 12 منتخبا 10 من أمريكا الجنوبية إضافة إلى منتخبين تتم دعوتهما من خارجها وهما قطر واليابان في هذه النسخة.
وانطلقت (كوبا أمريكا) وهي أقدم بطولة قارية للمنتخبات عام 1916 ويعتبر منتخب أورغواي الاكثر تتويجا بها 15 مرة خلفه نظيره الأرجنتيني 14 مرة ثم البرازيلي 8 مرات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*