الرئيسية / برلمان / رئيس لجنة الداخلية والدفاع عبدالله المعيوف: «الداخلية والدفاع» دعت الجراح لاجتماعها الإثنين

رئيس لجنة الداخلية والدفاع عبدالله المعيوف: «الداخلية والدفاع» دعت الجراح لاجتماعها الإثنين

قال رئيس لجنة الداخلية والدفاع، عبدالله المعيوف: ان اللجنة ستعقد اجتماعها الاثين المقبل، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، لمناقشة التعديلات والاقتراحات النيابية بشأن مشروع الخدمة الوطنية «التجنيد».
واوضح المعيوف لـ القبس ان من ابرز هذة التعديلات المقدمة، التي ستناقشها اللجنة مع الجانب الحكومي، ما يتعلق في استثناء بعض الحالات الخاصة بمقتضى المصلحة العليا، والتي ستكون بناء على عرض وزير الدفاع، يقدم لمجلس الوزراء الذي هو من يصدر قرار التأجيل لهذه الحالة او الاعفاء، وكذلك اقتراح مقدم من النائب محمد طنا، بشأن ضم خدمة المتطوع المجند، اذا رغب في الالتحاق بالسلك العسكري لسنوات الخدمة العسكرية. وفي سياق آخر، كشف المعيوف ان النائب احمد القضيبي ابدى رغبته في سحب اسمه من مقدمي اقتراح تطبيق نظام الصوت الواحد في انتخابات الاندية والاتحادات الرياضية، مشيرا الى ان الانسحاب لائحيا يجب ان يقدم مكتوبا لرئيس مجلس الامة، الذي بدوره يحيله الى لجنة الشباب والرياضة للبت فية واتخاذ اللازم.
واوضح المعيوف انه لم يصل الى اللجنة اي شيء بهذا الخصوص، لافتا الى ان هذا الانسحاب لن يؤثر في انجاز اللجنة لتقريرها ورفعه للمجلس، لأن هناك اعضاء آخرين ابدوا رغبتهم في اضافة اسمائهم لتكون محل من سحب اسمه من الاقتراح.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*