الرئيسية / اقتصاد / قروض صندوق التنمية تتواصل : 12 مليون دولار من الكويت لـ ‘سانت لوشيا’ لتمويل تطوير الطرق

قروض صندوق التنمية تتواصل : 12 مليون دولار من الكويت لـ ‘سانت لوشيا’ لتمويل تطوير الطرق

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية اتفاقية قرض بقيمة 5ر3 ملايين دينار كويتي (9ر11 مليون دولار) مع حكومة سانت لوشيا للاسهام في تمويل مشروع تطوير طريق (شوك بيه – غروس ايليه) اضافة الى تطوير طرق ثانوية.
وقال الصندوق في بيان صحافي اليوم ان المشروع يهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المقاطعات الشمالية الغربية لسانت لوشيا عن خلال تحسن الطريق المقترح والثانوية وسيساعد المشروع على تكامل شبكة الطرق في المناطق الشمالية من البلاد والعاصمة.
واضاف البيان ان المشروع الذي يهدف الى تحسين مستوى الطرق ويساهم في رفع مستوى السلامة المرورية وتقليل الحوادث يتضمن توسعة حوالي سبعة كيلومترات من الطرق المسفلتة بين (شوك باي) و(غروس ايليه) واضافة تقاطعات وجسور للمشاة بالاضافة الى تزويد الطرق بمنشأت تصريف مياه الامطار.
واوضح ان المشروع يشمل ايضا تحسين حوالي 5 طرق ثانوية يبلغ طولها حوالي 20 كيلومتر لإستخدامها في تحويل مسار المرور خلال فترة تنفيذ المشروع وتوفير الدعم المؤسسي وتطوير إمكانيات وحدة إدارة المشروع إضافة للخدمات الإستشارية متوقعا الإنتهاء من تنفيذ المشروع في منتصف عام 2018 .
وقال البيان ان رئيس الوزراء ووزير المالية والشؤون الاقتصادية والتخطيط والامن الاجتماعي الدكتور كيني ديفز انتوني وقع الاتفاقية في مدينة كاستريز عن حكومة سانت لوشيا فيما وقعها نيابة عن الصندوق المدير العام عبد الوهاب البدر بحضور المدير الاقليمي لدول امريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في الصندوق عبد الله المصيبيح وسفير الكويت لدى جمهورية كوبا والمحال لسانت لوشيا بدر العوضي.
ويعتبر هذا القرض الرابع الذي يقدمه الصندوق الى سانت لوشيا حيث سبق ان قدم ثلاثة قروض لتمويل مشاريع في قطاع النقل بلغت قيمتهما الإجمالية حوالي 5ر7 مليون دينار كويتي ( 5ر25 مليون دولار).
كما قدم الصندوق 3 معونات فنية بلغت قيمتهما الإجمالية حوالي 281 ألف دينار (نحو 955 الف دولار امريكي) لتمويل دراسات جدوى فنية واقتصادية في قطاع النقل فضلا عن تقديم الصندوق مؤخرا معونة فنية بقيمة 250 ألف دينار (850 الف دولار امريكي) لم تسحب بعد.
وسانت لوشيا من دول الكاريبي وعضو في منظمة الكومنوليث حصلت على استقلالها في فبراير من عام 1979 من بريطانيا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*