الرئيسية / محليات / مركز «إدارة حالات الطوارئ» الخليجي ينظم في #الكويت ورشة أسس التهديد الكيميائي والبيولوجي

مركز «إدارة حالات الطوارئ» الخليجي ينظم في #الكويت ورشة أسس التهديد الكيميائي والبيولوجي

نظم مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارئ التابع للأمانة العامة للدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الاثنين في الكويت ورشة عمل حول (أسس التهديد الكيميائي والبيولوجي).
وقال رئيس المركز بالإنابة نواف اللافي في تصريح صحفي إن إقامة هذه الورشة تهدف الى رفع القدرات الخليجية في مجابهة المخاطر الكيميائية والبيولوجية التي تندرج من ضمن المخاطر التسعة في سجل المخاطر الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف اللافي أن المركز يهدف في هذا الإطار الى زيادة الخبرات والقدرات الخليجية فيها استعدادا لمجابهة أي طارئ قد يحدث في الدول للحد من الخسائر من خلال استخدام افضل الممارسات والدروس المستفادة.
وأوضح أن المركز بصدد القيام بورش عمل خلال العام المقبل لتشمل بعض المخاطر الأخرى في سجل المخاطر الإقليمي ومنها المخاطر الصحية والأمن السيبراني والمخاطر الإشعاعية والنووية التي سيتم تنظيمها بالتعاون مع منظمات دولية وجهات إستشارية إقليمية ودولية معتمدة.
وبين أن الورشة تستمر حتى 13 ديسمبر الجاري بالتعاون مع برنامج مراكز التميز التابع للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة متمثلة في معهد الأمم المتحدة لبحوث الجريمة والعدالة (UNICRI).
ويشارك في الورشة مختصون ومعنيون وعاملون بمجال المخاطر الكيميائية والبيولوجية من دول مجلس التعاون بالإضافة الى مشاركين من فرقة المشاة ال35 بالجيش الأمريكي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*