الرئيسية / اقتصاد / غرفة التجارة الكويتية تبحث التعاون المشترك مع نظيرتها العمانية @chamber_kuwait

غرفة التجارة الكويتية تبحث التعاون المشترك مع نظيرتها العمانية @chamber_kuwait

أكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم، اليوم الثلاثاء، أهمية اقامة المزيد من الشراكات الاستثمارية الكويتية العمانية لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين في اطار منظومة مجلس التعاون الخليجي.

وقال الغانم في تصريح صحفي عقب لقائه رئيس مجلس ادارة غرفة تجار وصناعة سلطنة عمان والوفد الموافق له في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت ان التعاون الاستثماري والتجاري المشترك يعد ركيزة اساسية في تعزيز قوة ومتانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واضاف ان عدد الشركات الكويتية العاملة في السلطنة يبلغ اكثر من 500 شركة تعمل في عدة مجالات كالتجزئة والطاقة والمقاولات والسياحة.

وذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 426 مليون دولار امريكي في عام 2017 ” وهو مؤشر ايجابي ويعكس عمق العلاقات الاخوية بين الدولتين، مشيرا الى مساعي غرفة تجارة وصناعة الكويت لتنمية حجم التبادل التجاري للوصول الى المستوى المأمول.

وأوضح ان قطاع الأعمال الكويتي يتابع ” باعجاب واعتزاز مراحل تطور الاقتصاد العماني ونجاحاته في ارساء قواعد بنية اقتصادية تنموية ومتطورة من خلال الاستغلال الأمثل لموقع السلطنة الاستراتيجي واقامة مشاريع ضخمة لتطوير البنية التحتية وتشييد مناطق اقتصادية ستكون منعطفا لتحول تنموي بالغ الأهمية للاقتصاد العماني”.

واشار الى ان الوفد العماني سيطلع على ما قامت به الكويت من خطوات كبيرة لتحسين بيئة الأعمال والمشاريع المطروحة بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص معربا عن أمله في المزيد من الشراكات الاستثمارية الكويتية العمانية بعد الاطلاع على هذه المشاريع وآليات العمل بما من شأنه تعزيز العلاقات ودفعها الى مستويات جديدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*