الرئيسية / بلدي / لجنة «مزاولة المهن» بالبلدي: تطوير نافذة إلكترونية متكاملة لإصدار الرخص الكترونياً @kuwmun

لجنة «مزاولة المهن» بالبلدي: تطوير نافذة إلكترونية متكاملة لإصدار الرخص الكترونياً @kuwmun

أوصت لجنة مزاولة المهن الهندسية في المجلس البلدي اليوم الثلاثاء بتطوير نافذة الكترونية واحدة تعمل بشكل متكامل لتسهم في تخفيض الدورة المستندية عبر اصدار الرخص الالكترونية.
وقال رئيس لجنة المهن الهندسية العضو بالمجلس عبدالسلام الرندي في تصريح للصحفيين على هامش ورشة عمل حول اخر مستجدات اصدار الرخص الالكترونية والمعوقات التي تواجه المكاتب الهندسية ان النافذة الالكترونية المتكامله يجب ان تعمل من خلال الترابط الالكتروني الشامل مع الجهات المعنية باصدار الرخص.
واشار الرندي الى تطور النظام الالكتروني حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى من تطوير النظام مبينا انه سيتم البدا بالمرحلة الثانية التي ستشمل الحصول على التراخيص من وزارة العدل وانهاء الاشراف الكترونيا.
وبين الرندي ان من المعوقات التي تواجه المكاتب الهندسية هي قلة مراقبين البلدية ووجود المكاتب التجارية المؤجرة بالباطن والتي تسبب اضرار للملاك.
من ناحيته اكد نائب مدير عام بلدية الكويت لشؤون محافظتي الجهراء والفروانية فهد الشتيلي الحرص على العمل بالنظام الالكتروني في البلدية حيث يتم تطوير البرنامج بشكل يومي للتاكد من عمله بشكل يحقق الاهداف المراد تحقيقها.
واضاف الشتيلي ان النظام يواكب حاليا العمل السريع والاستخدام اليومي للمكاتب الهندسية للحصول على التراخيص الهندسية الالكترونية مبينا ان البلدية ستقوم في الوقت القريب باصدار رخصة واحدة للاشراف بشكل كاملة على المبنى حتى ايصال التيار الكهربائي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*