الرئيسية / محليات / «#يونسكو» #الكويت: إطلاق حملة توعوية لمرض «#الإيدز».. ديسمبر المقبل

«#يونسكو» #الكويت: إطلاق حملة توعوية لمرض «#الإيدز».. ديسمبر المقبل

أعلنت اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) اطلاق حملة توعوية عن مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) مطلع ديسمبر المقبل بالتعاون مع وزارة الصحة الكويتية بمناسبة اليوم العالمي للايدز.
وقالت الأمين العام للجنة بالإنابة نادية الوزان في تصريح للصحفيين عقب اجتماع شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو اليوم الخميس ان الحملة تهدف إلى تحسين الرعاية الصحية للأفراد المتعايشين مع فيروس نقص المناعة.
وأشارت الوزان خلال استعراض خطة عمل الشبكة للعام الدراسي الحالي الى الاعلان عن انطلاق مسابقة الدورة ال20 للمعرض الفني الدولي للأطفال باليابان (بينال كانا جاوا) التي تهدف إلى تنمية موهبة الرسم لدى الأطفال وتنمية موهبة الخيال العلمي والاختراع والقدرة على الابتكار والتفاهم والتعايش مع الثقافات المتنوعة.
وأوضحت ان خطة عمل الشبكة تتضمن اقامة ورشة عمل للمعلمين تحت عنوان (تمكين المتعلم من خلال التربية للمواطنة العالمية) بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالدوحة في 17 اكتوبر تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).
وأفادت الوزان بأن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات منها تفعيل مفهوم المواطنة العالمية وتفعيل برنامج العمل العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة والقضايا العالمية ودور الأمم المتحدة والتعليم من أجل السلام وحقوق الإنسان والتعليم المشترك بين الثقافات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*