الرئيسية / رياضة / صحوة متأخرة لآرسنال لم تشفع له بالتأهل

صحوة متأخرة لآرسنال لم تشفع له بالتأهل

تأهل فريقا (موناكو) الفرنسي و(اتلتيكو مدريد) الاسباني الى الدور ربع النهائي من دوري أبطال اوروبا في كرة القدم بعدما حسما المواجهة لصالحهما مع منافسيهما فريقي (أرسنال) الانجليزي و(باير ليفركوزن) الألماني على التوالي في المباراتين اللتين أقيمتا الليلة الماضية ضمن اياب دور ال16 من المسابقة.

وجاءت نتيجتا المباراتين بفوز غير كاف لفريق (أرسنال) بهدفين نظيفين على (موناكو) بينما اجتاز (أتلتيكو) خصمه (ليفركوزن) بركلات الترجيح (3-2) بعد تعادل الفريقين بنتيجة مباراتي الذهاب والاياب بهدف سجله كل منهما على أرضه.

ففي المباراة الأولى استضاف الفريق الفرنسي نظيره الانجليزي وهو مرتاح لأن نتيجة مباراة الذهاب التي فاز بها خارج أرضه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد تعتبر جيدة وكان (أرسنال) بحاجة للفوز بثلاثة أهداف نظيفة أو أكثر.

وبعد ربع الساعة الأولى من اللقاء أمسك الفريق الانجليزي بزمام المبادرة ونظم عدة هجمات على مرمى نظيره الفرنسي أسفرت في في كل سوط عن هدف سجله المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة 36 بتسديدة قريبة من المرمى بعدما انفرد بحارس موناكو دانيال سوباسيتش الذي صد تسديدته الأولى فعادت اليه الكرة ليسددها هذه المرة في سقف المرمى.

وفي الشوط الثاني تعزز أمل (أرسنال) في تحقيق الانجاز المطلوب بعدما سجل أرون رامزي الهدف الثاني في الدقيقة 79 من كرة وصلت اليه خطأ من الدفاع الفرنسي فسددها من داخل المنطقة في الزاوية الأرضية اليمنى للحارس سوباسيتش.

وبعد هذا الهدف تحولت المباراة الى استماتة من جانب الهجوم الانجليزي مقابل استماتة من الدفاع الفرنسي الذي نجح في منع دخول الهدف الثالث وخطف بطاقة التأهل عن جدارة.

يذكر انها المواجهة الثانية بين فريق فرنسي وآخر انجليزي في هذا الدور وانتهت المواجهتان بخروج الفريقين الانجليزيين بعد تأهل (باريس سان جرمان) بنفس الطريقة على حساب (تشيلسي).

من جهته بدأ (اتلتيكو مدريد) مباراته على أرضه أمام (ليفركوزن) وهو متأخر بهدف وحيد سجله الفريق الالماني في الذهاب لكنه لم يتمكن من الضغط على خصمه في الشوط الاول الذي جاء متكافئا نوعا وشهدت تبادل الهجمات من الفريقين وأثمرت احداها عن هدف للفريق الاسباني سجله ماريو سواريز في الدقيقة 27 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين وتحولت بشكل طفيف عن مسارها خادعة الحارس الالماني بيرند لينو.

لكن الشوط الثاني جاء مغايرا تماما وسيطر (اتلتيكو) على الكرة وحاصر الفريق الالماني في منطقته ولم يسمح له سوى ببعض الهجمات المرتدة الخجولة لكن هذا الضغط لم يثمر عن تسجيل هدف ثان ليترك الفريقان الحسم للوقت الاضافي.
وفي الوقت الاضافي عاد اللعب الى التكافؤ مع فرص قليلة من الجانبين حيث بدا التعب على اللاعبين.

وفي ركلات الترجيح سجل للفريق الاسباني كل من الفرنسي أنطوان غريزمان وماريو سواريز وفرناندو توريس فيما أضاع راؤول غارسيا وكوكي بينما سجل للفريق الألماني سايمون رولفس وغونزالو كاسترو بينما أضاع كل من التركيين هاكان كالهانوغلو وأومير توبراك والمهاجم ستيفان كيسلينغ الذي سدد الركلة الأخيرة وأخدى الفوز للفريق المضيف.

ويختتم دور ال16 الليلة بمباراتين ضمن مرحلة الاياب يستضيف في الأولى (برشلونة) الاسباني (مانشستر سيتي) الانجليزي الذي خسر على أرضه في الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد ما يعني ان مهمته ستكون صعبة جدا على ملعب (كامب نو) معقل الفريق الاسباني بينما يحل (جوفنتوس) الايطالي على (بوروسيا دورتموند) الألماني في مباراة صعبة للفريقين بعد أن خرج الفريق الايطالي فائزا في الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد فقط ما يبقي كل الاحتمالات مفتوحة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*