الرئيسية / برلمان / «الميزانيات» تجتمع غداً لتقييم جلسة تقارير «المحاسبة»

«الميزانيات» تجتمع غداً لتقييم جلسة تقارير «المحاسبة»

وجهت لجنة الميزانيات والحساب الختامي الدعوة الى جميع اعضاء مجلس الأمة، لحضور اجتماع اللجنة المقرر غدا الثلاثاء، وذلك لتقييم جلسة الخميس الماضي التي ناقش المجلس خلالها ردود الوزراء على ملاحظات ديوان المحاسبة.
وقال رئيس اللجنة العضو عدنان عبدالصمد لـ «الجريدة» ان «جلسة الخميس الماضي كانت جلسة غير مسبوقة، وان كان البعض يعترض على مسماها بانها تاريخية، فإنها غير مسبوقة بحكم العمل البرلماني، ونعم هناك ملاحظات على آلياتها وأسلوب العرض وغيره، لكن المجلس اقر حزمة توصيات هامة».
وأوضح عبدالصمد ان «القصد من اجتماع غد تقييم الجلسة وآلياتها، بحيث تكون بداية لا نهاية، لانها خطوة في الطريق الصحيح، وسيتم تدارس الخطوات المقبلة، بعد الاستماع الى ملاحظات النواب بشأنها، وسيكون الاجتماع بحضور ديوان المحاسبة، ونحن لا نريد ان تكون الطبخة محروقة، وسيكون هناك أكثر من جلسة على مدى بعيد بهدف الوصول الى نتيجة».
وبين عبدالصمد ان ديوان المحاسبة ملزم بتزويد لجنة الميزانيات بتقرير عما أعلنته الحكومة من اجراءات لتنفيذ ملاحظات ديوان المحاسبة، كاشفا ان لجنة الميزانيات ستوكل الى ديوان المحاسبة بحث مدى صحة ما ذكره الوزراء في ردودهم خلال جلسة الخميس.
وأعلن النائب محمد الحويلة أن لجنة الميزانيات والحساب الختامي ستعقد اجتماعا غدا الثلاثاء لتقييم جلسة تقارير ديوان المحاسبة وما تم بها من ردود من قبل الوزراء وملاحظات النواب عليها ومتابعة ما ينبغي اتخاذة من إجراءات حسب التوصيات التي اقرها المجلس بحضور ديوان المحاسبة.
وقال الحويلة في تصريح صحافي امس انه ستتم دراسة التوصيات التي تمخضت عنها الجلسة الماضية ومن ثم وضعها في تقرير مفصل ومتكامل مقسم حسب نوع الملاحظة أو المخالفة وما تم بشأنها من قبل الجانب الحكومي مع الأخذ برأي الجانب النيابي حولها لتعزيز التعاون الايجابي بما يحقق المصلحة العامة وإحالتها الى المجلس.
من جهته، قال النائب عبدالله العدواني ان جلسة الخميس الماضي كانت جلسة هامة ومميزة، اذ شهدت انجازا لم يسبق ان قام به المجلس من قبل وثمثل بالمكاشفة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية حول تقارير ديوان المحاسبة والملاحظات حول الوزارات والهيئات الحكومية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*