الرئيسية / عربي وعالمي / حزمة مساعدات لمصر بقيمة 5ر72 مليار دولار حصيلة مؤتمر شرم الشيخ

حزمة مساعدات لمصر بقيمة 5ر72 مليار دولار حصيلة مؤتمر شرم الشيخ

أعلن رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب هنا مساء اليوم أن حصيلة فعاليات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي (مصر المستقبل) بلغت 5ر72 مليار دولار.
وأشار محلب خلال كلمة في ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي استمر ثلاثة أيام الى مساهمات دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان بلغت 5ر12 مليار دولار (قيمة مشروعات تنموية).
وأوضح في هذا الاطار أن اجمالي اتفاقات عقود استثمار مباشر وقعت بالفعل بلغ 2ر36 مليار دولار الى جانب ‘مشروعات ممولة’ يتم تسديدها على فترات بقيمة 6ر18 مليار دولار.
واشار كذلك الى أن اجمالي القروض من الصناديق والمؤسسات الدولية التي جرى توقيعها بلغ 2ر5 مليار دولار ليبلغ الاجمالي 5ر72 مليار دولار.
وتقدم محلب في الوقت ذاته بالشكر الى جميع الوفود المشاركة في المؤتمر التي ساندت مصر ووقفت الى جانبها خاصة ‘الأشقاء العرب’ مثمنا دعم دولة الكويت وتشريف سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ‘الذي لمس قلوب كل المصريين’.
وتقدم بالشكر كذلك الى المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان لدورها في دعم مصر وكذلك كافة المشاركين في المؤتمر من الدول العربية مؤكدا ‘اعتزازه’ بهذه المشاركة.
واعتبر محلب ‘أن استقرار المنطقة مرتبط باستقرار مصر وأن نجاح المؤتمر الاقتصادي دليل على أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح’ مطالبا المصريين بمواصلة العمل الدؤوب من أجل انجاح ‘التجربة المصرية’.
واشار الى تكليف الوزراء المصريين المعنيين بتكوين ‘مجموعة عمل’ على مدار اليوم لمتابعة ما تم التوصل اليه والبناء عليه مؤكدا أن حكومته ستبذل قصارى جهدها لتحقيق تطلعات المصريين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*