الرئيسية / برلمان / العضو سعود الحريجي يسأل الصانع عن إزالة المصليات المؤقتة في الجهراء

العضو سعود الحريجي يسأل الصانع عن إزالة المصليات المؤقتة في الجهراء

وجه العضو سعود الحريجي سؤالا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير العدل يعقوب الصانع قال في مقدمته لقد نشرت إحدى الصحف المحلية في يوم 13 فبراير 2015 «أن بلدية الكويت ستبدأ في إزالة المصليات المؤقتة بحجة أنها ليست تحت رقابة وزارة الأوقاف وانه تقام بها صلاة الجمعة والخطب بدون رقابة وغيرها من المعلومات المغلوطة التي جاءت في كتاب من محافظ الجهراء إلى مجلس الوزراء حول المصليات المؤقتة طالبا إزالتها، ومن ثم أوصى مجلس الوزراء بلدية الكويت بإزالة المصليات المؤقتة وفق ما نشرت الصحيفة المحلية، وطالب إفادته بالآتي:
1- من واقع عمل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية داخل وخارج الكويت، ما الأضرار التي ستلحق بسمعة الكويت في العالم الإسلامي في حال تمت إزالة المصليات المؤقتة دون توفير البديل لها ببناء مساجد في ذات المناطق؟

2- هل تراقب وزارة الأوقاف المصليات المؤقتة أم لا؟ إن كانت الإجابة بـ «نعم» فهل تم تسجيل أي مخالفات في المصليات المؤقتة؟ ويرجي تزويدي بالتقارير الدالة على ذلك.

3- هل رصدت وزارة الأوقاف أية حالة لإقامة صلاة الجمعة في المصليات المؤقتة أم انه لا يقام فيها إلا الصلوات الخمس فقط بينما تقام صلاة الجمعة في المساجد الرئيسية؟ ويرجى تزويدي بما يدل على الإجابة.

4- هل استطلع محافظ الجهراء رأي وزارة الأوقاف في حكم المصليات المؤقتة شرعا وقانونا قبل مطالبته مجلس الوزراء بإصدار قرار بإزالتها؟

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*