الرئيسية / محليات / #وزير_الصحة يؤكد اعتزاز #الكويت بعلاقاتها مع منظمة الصحة العالمية @Drbaselalsabah @KUWAIT_MOH

#وزير_الصحة يؤكد اعتزاز #الكويت بعلاقاتها مع منظمة الصحة العالمية @Drbaselalsabah @KUWAIT_MOH

اكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الاحد اعتزاز الكويت بالعلاقات المتميزة مع منظمة الصحة العالمية والتطور المستمر لتلك العلاقات في المجالات كافة.
وشدد الشيخ باسل في تصريح نقله بيان للوزارة على أهمية زيارة المدير الإقليمي للمنظمة بالشرق الأوسط الدكتور أحمد المنظري التي سيقوم بها للبلاد بعد غد الثلاثاء مشيرا الى انها أولى زياراته للبلاد منذ توليه مهام منصبه بالمنظمة.
وقال ان مسيرة العلاقات بين الجانبين تحفل بالعديد من المبادرات الايجابية التي تعتز بها الكويت وفي مقدمتها جائزه منظمة الصحة العالمية التي تحمل اسم سمو أمير البلاد.
وأضاف ان تلك الجائزة تمنح تحت مظلة المنظمة في (جنيف) لأفضل البحوث والمساهمات على مستوى دول العالم في مجالي صحة المسنين وتعزيز الصحة اضافة إلى جائزة الكويت على مستوى إقليم شرق المتوسط في مجال مكافحة السرطان وأمراض القلب والسكر.
وأكد حرص الكويت على تقديم كل الدعم لبرامج الطوارئ الصحية والاغاثة الإنسانية التي تنفذها المنظمة في أوقات النزاعات والطوارئ.
واعرب عن تطلعه لتحقيق نتائج ايجابيه للقاء والمباحثات بين الجانبين التي من المنتظر ان تتناول استعراض مسيرة التعاون وإجراءات تنفيذ برنامج عمل المنظمة (2019 – 2023) الذي تم اعتماده في اجتماعات الدورة 71 لجمعيه الصحة العالمية بجنيف في مايو الماضي.
وأضاف انه من المنتظر ان تتناول المباحثات متابعة تنفيذ اتفاقية منظمة الصحة العالمية للوائح الصحية الدولية واستراتيجية التعاون بين الجانبين واستعراض انجازات الكويت للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وعوامل الخطورة ذات العلاقة بها.
وأشار الى ان الاجتماع سيستعرض اللمسات الأخيرة على اجراءات افتتاح مقر دائم لمنظمة الصحة العالمية في الكويت للاسهام في تعزيز العلاقات وتنفيذ البرامج الصحية ودعم قدرات النظام الصحي بما يتفق مع أحدث الاستراتيجيات والبرامج العالمية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*