الرئيسية / رياضة / #صربيا تسعى لحسم التأهل أمام #سويسرا #صربيا_سويسرا #روسيا2018

#صربيا تسعى لحسم التأهل أمام #سويسرا #صربيا_سويسرا #روسيا2018

يسعى منتخب صربيا الى حسم تأهله الى الدور الثاني عندما يواجه نظيره السويسري اليوم الجمعة ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا حاليا.
وتقام المباراة الساعة 00ر21 بتوقيت الكويت المحلي (00ر18 جمت) على أرضية ملعب (كالينينغراد) الذي يسع 35 ألف متفرج فيما سيقود المباراة تحكيميا الألماني فيليكس بريش.
وتدخل صربيا المصنفة رقم 34 عالميا بقيادة مديرها الفني الوطني ملادن كرستاييتش اللقاء مستفيدة من فوزها في الجولة الأولى على كوستاريكا بهدف نظيف ويضمن احرازها انتصارا جديدا الليلة التأهل الى دور ال16 فيما تأمل سويسرا المنتشية البناء على التعادل الثمين الذي خطفته من البرازيل بتحقيق نتيجة إيجابية جديدة تعزز حظوظها في الوصول الى الأدوار الاقصائية.
ومن المتوقع ان تشهد هذه المواجهة الأوروبية الخالصة ندية كبيرة مع سعي من صربيا التي يتميز لاعبوها باللياقة البدنية العالية للتأهل الى دور ال16 للمرة الأولى بصفتها دولة مستقلة مع الاخذ في الاعتبار ان تاريخ المواجهات الثنائية يقف في صفها حيث خسرت مرتين فقط خلال 13 مباراة خاضتها أمام سويسرا.
وقال لاعب صربيا ونادي (تشيلسي) الإنجليزي نيمانيا ماتيتش في مؤتمر صحفي قبل المباراة ان منتخب بلاده مستعد تماما للمباراة مضيفا “اننا نحترم سويسرا ولكن هدفنا هو محاولة تهديدهم من أول دقيقة في المباراة لان لدينا الامكانية على فعل ذلك”.
وفي المقابل تطمح سويسرا صاحبة التصنيف السادس عالميا الى الظفر بنقاط المباراة الثلاث لتقترب بشدة من التأهل للدور الثاني مع تحقيق نتيجة إيجابية جديدة في مباراتها الختامية أمام كوستاريكا في ختام مباريات المجموعة.
وتستند سويسرا في ذلك الى التنظيم الجيد والانضباط التكتيكي والصلابة الدفاعية وهي مميزات تمكن المدير الفني فلاديمير بيتكوفيتش من صقل الفريق بها.
ومازال المنتخب السويسري ينتظر عودة اللاعب فالون بيهرامي الى التشكيلة الأساسية بعد تلقيه العلاج في الأيام القليلة الماضية.
وقال بيتكوفيتش في مؤتمر صحفي قبل المباراة ان بيهرامي كان يعاني من مشكلات في التدريب مشيرا الى انه سيتخذ قرارا بعد ظهر اليوم بشأن ما اذا كان سيحدث تغييرا على التشكيلة الأساسية ليشرك لاعبا بدلا منه.
يذكر ان بيهرامي هو أول لاعب سويسري يشارك في اربع نسخ متتالية للمونديال حيث سبق له المشاركة في البطولة التي اقيمت أعوام 2006 و2010 و2014.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*