الرئيسية / رياضة / العربي يسير بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري

العربي يسير بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري

يسير العربي المتصدر بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري الكويتي لكرة القدم بعد غياب 13 عاما وستكون الفرصة متاحة أمامه للحفاظ على تقدمه بفارق خمس نقاط على الكويت صاحب المركز الثاني مع انطلاق جولة جديدة من المباريات غدا الجمعة.

وسيلعب العربي ضد النصر المتراجع بعد غد السبت باستاد صباح السالم بعد ساعات قليلة من مباراة الكويت أمام الشباب المتعثر.

ولدى العربي 47 نقطة من 18 مباراة مقابل 42 نقطة للكويت قبل مواجهة فريقين لم يحققا أي فوز منذ فترة طويلة.

ويحتل النصر المركز التاسع برصيد 16 نقطة بعد أن تحقق انتصاره الأخير في 14 فبراير شباط ويتأخر عنه الشباب بنقطتين في المركز 11 بين 11 فريقا لكنه لم يفز في الدوري منذ الثامن من ديسمبر كانون الأول.

وثأر العربي لهزيمته الوحيدة هذا الموسم في الدوري عندما فاز 3-1 على السالمية في الجولة السابقة محققا انتصاره السادس على التوالي.

وسيعزز الثلاثي المتألق المكون من السوريين محمد المواس وفراس الخطيب والمهاجم الأردني أحمد هايل مرة أخرى خيارات المدرب الصربي بوريس بونياك.

ولا يتوقع أن يواجه الكويت متاعب كبيرة أيضا أمام الشباب وسيدخل اللقاء منتشيا بانتصاره على ضيفه الرفاع البحريني ليتصدر مجموعته في كأس الاتحاد الآسيوي في منتصف هذا الاسبوع.

ويأتي القادسية حامل اللقب – والذي يتقاسم مع العربي الرقم القياسي في التتويج ولكل منهما 16 لقبا – في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة وراء الكويت قبل مواجهة الجهراء صاحب المركز الرابع بعد غد السبت.

وحقق القادسية فوزا ثمينا على اربيل العراقي أمس الاربعاء في كأس الاتحاد الآسيوي التي يحمل لقبها لينفرد بصدارة مجموعته بعد انتصارين في مباراتين.

وفي الدوري حقق القادسية فوزين متتاليين منذ خسارته الثقيلة 6-صفر أمام السالمية الشهر الماضي بينما يخلو سجل الجهراء من الهزائم في اخر سبع مباريات في مسيرة حقق خلالها ستة انتصارات.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة بمباريات الصليبخات ضد الفحيحيل متذيل الترتيب والسالمية الخامس ضد التضامن صاحب المركز قبل الأخير واليرموك أمام خيطان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*