الرئيسية / برلمان / #الفضل: قرار اشتراط اختبار «#الآيلتز» لا يستهدف أبناء القبائل @AlFadhelAhmad

#الفضل: قرار اشتراط اختبار «#الآيلتز» لا يستهدف أبناء القبائل @AlFadhelAhmad

أثار قرار السلطة القضائية اليوم، بتأييد قرار وزارة التربية وصحته بالنسبة لشرط «الأيلتس» للطلبة المبتعثين، العديد من ردود الفعل النيابية، حيث قال النائب راكان النصف، إن حكم المحكمة الإدارية بصحة قرار اشتراط اختبار «الآيلتس»، وعدم مخالفته للدستور ومبدأ تكافؤ الفرص يؤكد على سلامة الموقف من القرار.
وأضاف النصف: «وان كنا ننتظر بقية درجات التقاضي وذلك احتراما لمبدأ فصل السلطات، فذلك لا يمنع دعوة زملائي النواب إلى تغليب المصلحة العليا للتعليم والطلبة».
بدوره، قال النائب أحمد الفضل، إنه على النواب العقلانيين دعم الوزراء الذين يتخذون قرارات إصلاحية ومنهم وزير التربية في اختبار الايلتز، مؤكدا «غير صحيح أن القرار استهداف لأبناء القبائل فالوزير العازمي نفسه من القبائل والحكومة رضخت لضغط نيابي في مجالس سابقة لإلغاء هذا النوع من الاختبارات».
وأضاف الفضل، «أقف مع وزير التربية في قراراته وأتطلع لشروط أكثر من أجل الابتعاث فمن غير المعقول أن كل الناس يريدون أن يكونوا جامعيين فهذا خطأ كبير».
وقد قضت المحكمة الإدارية اليوم، بتأييد قرار وزارة التربية والتعليم العالي المتعلق بشرط «الآيلتس» لبعثات الوزارة، وأكدت على صحة القرار وعدم مخالفته للدستور والتفرقة بين الطلبة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*