الرئيسية / رياضة / سان جيرمان يقصي تشيلسي بـ ١٠ لاعبين ، وبايرن ميونيخ يسحق شاختار ويبلغ ربع نهائي الابطال

سان جيرمان يقصي تشيلسي بـ ١٠ لاعبين ، وبايرن ميونيخ يسحق شاختار ويبلغ ربع نهائي الابطال

تأهل فريقا (باريس سان جرمان) الفرنسي و(بايرن ميونيخ) الألماني الى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم وذلك بنتيجة المباراتين اللتين اقيمتا الليلة ضمن مرحلة الإياب لدور ال16 من البطولة التي شهدت خروج كل من (تشيلسي) الانجليزي و(شاختار دونيتسك) الأوكراني.
ففي المباراة الأولى نجح (باريس سان جرمان) بخطف التعادل التاريخي من (تشيلسي) بهدفين لكل منهما الأمر الذي منح التأهل للفريق الفرنسي بسبب الهدف الاضافي المسجل خارج أرضه بعد ان انتهت مباراة الذهاب في باريس بالتعادل بهدف لكل منهما.
وجاءت المباراة التي اقيمت على ملعب (ستامفورد بريدج) في لندن ضعيفة المستوى في شوطها الأول الذي اعتمد فيه الفريق المضيف على طريقة الدفاع المحكم التي يجيدها ما ساهم في تقييد فرص الفريق الفرنسي الذي سعى بجد للتسجيل.
وصعبت مهمة سان جرمان بعد طرد نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 31 من المباراة عندما ارتأى حكم المباراة الهولندي بيورن كويبرز انه ارتكب خطأ على البرازيلي أوسكار خلال صراعهما على كرة مشتركة في وسط الملعب.
لكن الفريق الضيف بقي رغم ذلك الأفضل في المباراة لا بل تحسن في الشوط الثاني وشن عدة هجمات على مرمى الفريق الانجليزي لكنها لم تأت بنتيجة.
وبعكس مجريات اللقاء نجح تشيلسي في تسجيل هدف السبق بواسطة المدافع غاري كاهيل بالدقيقة 81 مستغلا دربكة داخل المنطقة ليسدد في المرمى.
الا ان البرازيلي دافيد لويز الذي انتقل من تشيلسي الى الفريق الباريسي في بداية الموسم نجح في تحقيق التعادل عندما تلقف رفعة ركنية وسدد رأسية قوية في المرمى بالدقيقة 86 ليفرض وقتا اضافيا نتيجة تعادل الفريقين بمباراتي الذهاب والاياب في الوقت الأصلي علما بأن لويز هو الذي أخرج باريس سان جرمان من المسابقة في نفس المرحلة من الموسم الماضي عندما سجل هدفا لمصلحة تشيلسي في الدقائق القاتلة من مباراة الاياب.
وفي الوقت الاضافي بدا التعب جليا على لاعبي الفريق الفرنسي فاستغل لاعبو الفريق الانجليزي الأمر وأطبقوا على مرمى خصمهم ونجحوا بخطف هدف التأهل عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء اثر لمس البرازيلي تياغو سيلفا الكرة بيده داخل المنطقة فسجلها البلجيكي ايدن هازارد في الدقيقة 96.
وكانت المباراة لا تزال تخبئ مفاجآت حيث عوض تياغو سيلفا ركلة الجزاء وسجل هدف التعادل مرة جديدة في الدقيقة 114 وبكرة مماثلة لمواطنه وزميله لويز ليقضي على آمال (تسيلسي) ويؤهل فريقه الى الدور ريع النهائي عن جدارة.
من جهته أكرم (بايرن ميونيخ) الالماني ضيفه (شاختار دونيتسك) الأوكراني بسباعية نظيفة بدأها باكرا بركلة جزاء سجلها توماس موللر في الدقيقة الرابعة بعدما تعرض زميله ماريو غوتزه للعرقلة وهو متجه نحو المرمى.
ولم تقف مشاكل الفريق الأوكراني عند هذا الحد اذ ترافقت ركلة الجزاء مع طرد مدافعه ألكسندر كوشر الذي ارتكب الخطأ في الدقيقة الثالثة وهي أسرع حالة طرد بتاريخ المسابقة.
وجاءت المباراة من جانب واحد فقط حيث جال لاعبو الفريق الالماني وصالوا كما يحلو لهم وسجلوا شبعة أهداف واضاعوا أكثر منها في حين كان حارسهم مانويل نوير متفرجا ولم يتطلب منه القيام بأي جهد.
واضافة الى هدف موللر الأول سجل اهداف البايرن كل من المدافع جيروم بواتينغ في الدقيقة 34 بعدما تابع كرة ارتدت من الحارس الأوكراني اثر تسديدة عن قرب من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لينتهي الشوط الاول بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني سجل الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثالث في الدقيقة 49 بعدما تبادل الكرة على طريقة خذ وهات داخل المنطقة مع النمساوي دافيد ألابا تلاه الهدف الرابع الذي حمل توقيع توماس موللر من جديد وهذه المرة بتسديدة من داخل المنطقة.
وسجل المدافع هولغر بادشتوبر الهدف الخامس بتسديدة رأسية قوية بعدما تلقى رفعة عرضية في الدقيقة 63 بينما أضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي اسمه على قائمة الهدافين بتسجيله السادس في الدقيقة 75 عندما تلقى كرة من وسط الملعب وانفرد بالحارس ادريه بياتوف وسددها في المرمى رغم محاولة الأخير صدها لينهي ماريو غوتزه مهرجان الأهداف من تسديدة خادعة اخترقت الزاوية الارضية اليمنى للحارس بياتوف في الدقيقة 87.
وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت في أوكرانيا انتهت بتعادل الفريقين من دون أهداف.
وتختتم المرحلة الاسبوع القادم حيث يستضيف (برشلونة) الاسباني فريق (مانشستر سيتي) الانجليزي و(بوروسيا دورتموند) الألماني فريق (جوفنتوس) الايطالي و(موناكو) الفرنسي فريق (أرسنال) الانجليزي و(اتلتيكو مدريد) الاسباني فريق (باير ليفركوزن) الألماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*