الرئيسية / محليات / جمعية المعلمين : الهيكل التنظيمي للمدارس يتعارض مع القرارات والنظم وسيتسبب بإيقاف الحق المشروع لـ 4000 معلم ومعلمة

جمعية المعلمين : الهيكل التنظيمي للمدارس يتعارض مع القرارات والنظم وسيتسبب بإيقاف الحق المشروع لـ 4000 معلم ومعلمة

عاجل :

بيان صحفي

طالبت الوزير العيسى والوكيل الأثري حقيقة أبعاد أزمة مديرة مركز التطوير

جمعية المعلمين : الهيكل التنظيمي للمدارس يتعارض مع القرارات والنظم وسيتسبب بإيقاف الحق المشروع لـ 4000 معلم ومعلمة

 

حذرت جمعية المعلمين الكويتية وزير التربية د . بدر العيسى , ووكيل الوزارة الجديد د . هيثم الأثري من الأزمة الكبيرة المتوقع حدوثها على مستوى أهل الميدان من إدارات مدرسية ورؤساء أقسام ومعلمين ومعلمات من اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لمدارس التعليم العام المقدم من قبل مديرة مركز التنمية والتطوير في وزارة التربية عبلة العيسى , والذي من شأنه إيقاف الحق المشروع للترقي إلى الوظائف الإشرافية لما يقارب 4000 معلم ومعلمة , وسيتسبب أيضا في حجب الترقية المشروعة للمعلمين والمعلمات بشكل عام وفقا للوائح والنظم المعمول بها والصادرة بموجب قرارات وزارية , فيما ستكون له تداعياته السلبية المؤثرة على عوامل الاستقرار المنشودة  .

وأشارت الجمعية في بيان لها أن أهل الميدان بشكل عام أكدوا رفضهم لهذا الهيكل ببنوده الحالية المطروحة , بما في ذلك القيادات التربوية المعنية , فيما سبق وأن تم رفضه من قبل الوزراء السابقين د . الحجرف والمليفي والوزير بالإنابة د . عبدالمحسن المدعج , إضافة إلى الوكيلة السابقة د . مريم الوتيد , لكونه يتعارض مع كافة القرارات الوزارية الصادرة في شأن آلية الترقي إلى الوظائف الإشرافية .

وأضافت الجمعية أن الهيكل الجديد جاء بموجب اجتهاد فردي ومقترح خاص من قبل مديرة مركز التنمية والتطوير بحجة التطوير دون أن يؤخذ في الاعتبار الاستئناس برأي أهل الميدان والقيادات الإدارية والإشرافية وقطاع التنسيق والتواجيه الفنية التي سبق لها أن أعربت عن وجود تحفظات كبيرة على الكثير من بنوده , ولكونه سيعطل القرارات المعنية بشأن آلية الترقي للوظائف الإشرافية دون وجود أي مبررات مقنعة , ولكونه أيضا يتعارض مع القرارات والخطط المعتمدة من قبل الوزارة , وإلى ما تم التوصل إليه مع قبل  قطاع التعليم العام بشأن التوصيات التي رفعت من قبل اللجنة المشكلة بقرار وزاري بخصوص حل مشكلة الوظائف الاشرافية والتي اعتمدتها الوكيلة السابقة د . مريم الوتيد ومجلس مدراء العموم .

وتساءلت الجمعية إن كان يجوز لمديرة إدارة إيقاف قرارات وزارية بشأن آلية الترقي للوظائف الإشرافية بحجة تطبيقها لمقترحها !! فيما اختتمت بيانها مؤكدة رفضها التام والقاطع في شأن إقرار الهيكل ببنوده الحالية مطالبة وزير التربية د . بدر العيسى والوكيل د . هيثم الأثري ضرورة إدراك حقيقة وأبعاد الأزمة المفتعلة من قبل المديرة العيسى والتي تحاول بقدر الإمكان استغلال الوضع القيادي الجديد للوزارة لكونه حديث العهد من أجل فرض رأيها واجتهادها الشخصي , وهي التي سبق لها أن فشلت في تحقيق غايتها على امتداد الفترة السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*