الرئيسية / شباب و طلاب / جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تستضيف مؤتمر THE SEEN

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تستضيف مؤتمر THE SEEN

كتب :عبدالله الظفيري

مدينة الكويت- 1 إبريل 2018: أعلن قسم الإعلام والإتصال الجماهيري في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) عن إطلاق مؤتمر” THE SEEN” حول الصناعات الثقافية والذي يقام على في الفترة من 9 -11 أبريل في الحرم الجامعي بغرب مشرف. وتستضيف الفعالية مواهب مبدعة في مجال الإتصال المرئي في الكويت، وتغطي نواح معينة مثل التصوير الفوتوغرافي، والفنون الجميلة، والإعلان، والإيحاء. وبمشاركة أكثر من 30 محترفاً معروفاً من القطاعات الإبداعية، وسيشهد المؤتمر المفتوح أمام الجمهور سلسلة من المحاضرات والأنشطة و ورشات العمل يقوم بها رواد كويتيون وعرب في هذه الصناعة خلال أيام الفعاليات.
وينظم المؤتمر طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة إلى النادي الإعلامي لطلبة الجامعة، حيث عملوا عاماً كاملاً على إعداد المؤتمر. ويستعرض المؤتمر مواضيع وعناوين مختلفة طوال فترة أنعقاده.
وأشار رئيس قسم الإتصال والإعلام الجماهيري في الجامعة الدكتور فهد السميط:” أننا نتطلع حقاً إلى إنطلاق مؤتمر THE SEEN، بفضل ما تقدمه كل نسخة من هذه الفعالية من مساعدة للطلبة في التعرف أكثر على الصناعات الإعلامية وأبرز العاملين فيها حسب تخصصهم. إضافة إلى أنه يتيح أمامهم فرصة تطبيق المهارات التي تعلموها في الفصل الدراسي عملياً خلال هذا المؤتمر التفاعلي. ورغم ما تتطلبه مثل هذه الفعاليات من عمل وتخطيط، إلا أنها توفر متعة كبيرة لكافة المشاركين”.
هذا ويركز اليوم الأول الذي يحمل عنوان: “Engaging” على الأفراد والمؤسسات التي تستخدم الإتصال المرئي في التفاعل مع المجتمعات الجديدة ومختلف الفئات الأخرى في المجتمع. وتتضمن قائمة المتحدثين كلاً من دلال النفيسي من “مانيفستو 13″، ولبنى سيف عباس من مؤسسة يدوي، وجواهر البدر من جامعة الكويت، والمصورين زينب عبدال وناصر القطان والمصمم الدكتور فهد الضاوي، وسعيد زين الدين من هورايزون إف سي بي، وإقبال الحداد من جمعية الإعلان الدولية.
وفي اليوم الثاني الذي يحمل عنوان “Embracing” فسوف يسلط الضوء على جهود الأفراد والمؤسسات الذين يمثلون ويدعمون مجموعة رئيسية من المتصلين المرئيين في أنحاء الكويت، وسيتحدث في هذا اليوم كل من ياسمين الشريف من مجلة بازار، والمصوران محمد سلطان وعبد العزيز السريع، والرسام يوسف البقشي، وإيلي عتيق وليلى الغربللي من إمباكت بي بي دي أو، وسامي حنا من مولين لويه بلو، والفنانات ثريا البقصمي وشروق أمين وتانيا شماس من الفن المعاصر.
وخصص المؤتمر اليوم الثالث والأخير للتعرف على المواهب والآليات والتقنيات الجديدة في مجال الإتصال المرئي في الكويت. وتضم قائمة المتحدثين فيه سارة الشواري من آرت سبيس، وباري رودريغز من فيوتشر كوميونيكشنز، والرسامة فرح السعد، والمصور صقر السويل وبدرية الهاجري وفيصل الساعي من المجلة الإلكترونية كويت ماقزين، والرسامة نورية الماص.
بالإضافة إلى ذلك، سوف يستضيف المؤتمر ندوات وحلقات نقاش، حيث يمكن للزوار أيضاً التسجيل في ورشات العمل التي تدور في موضوعات مثل الفن والإيحاء والتصوير بالآيفون والخط. كما يتيح المؤتمر للطلبة والجمهور فرصة التجربة العملية لمختلف أبعاد الإتصالات المرئية حيث تنتشر في أنحاء الجامعة مناطق مخصصة لهذه الأنشطة وتضم معدات.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي ينظم فيها قسم الإعلام والإتصال الجماهيري مؤتمر “THE SEEN”، حيث يتطرق في كل مرة إلى أحد المجالات الهامة من شهادة بكالوريوس الآداب في الاتصال الجماهيري المتمثلة بـ: الاتصال المرئي، وإنتاج الإعلام الرقمي، والعلاقات العامة والإعلان. وتضمنت الفعاليات السابقة مؤتمر THE SEEN الأول في عام 2014، و”THE SCRIPT”، و” THE CAUSE”، التي تطرقت إلى مجالات الإنتاج الإعلامي والعلاقات العامة في الكويت. هذا ويفتح مؤتمر هذا العام أبوابه أمام الجميع. لمزيد من المعلومات عن المؤتمر والمتحدثين يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://theseen.gust.edu.kw.
ومن الجدير بالذكر أن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا التي تأسست عام 2002 كأول جامعة خاصة في الكويت، ويبلغ عدد الطلبة في الجامعة التي تعتمد النظام الأميركي للتعليم العالي في مناهجها، حوالي 3900 طالباً بدوام كامل. وللحصول على مزيد من المعلومات عن الجامعة يرجى زيارة الموقع التالي: www.gust.edu.kw.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*