الرئيسية / شباب و طلاب / كلية بوكسهل تحتفل بخريجينها

كلية بوكسهل تحتفل بخريجينها

كتب:عبدالله الظفيري

تحت رعاية معالي الوزير الدكتـور حامد محمد العازمي وزير التربية ووزير التعليم العالي ممثلا بالأستاذ الدكتور حبيب طاهر أبل الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة.
تم الاحتفال بحضور سعادة السفير الاماراتي السيد أرحمه الزعبي والسيد جاك حجار المستشار التجاري – السفارة الاسترالية في دولة الكويت والسيد ستيورت هامفريزجراي- المدير التنفيذي لجامعه بوكسهل في استراليا وممثلي مجلس الجامعات الخاصة ورئيس مجلس امناء كلية بوكسهل الكويت الدكتور عبدالرحمن خليفه الشايجي ورئيس الكلية الدكتور علي عريفة وأعضاء مجلس الإدارة ومجلس الامناء ورؤساء الاقسام ، وأعضاء هيئة التدريس ، وأولياء أمور الخريجات .
افتتح الحفل الدكتورعبد الرحمن خليفة الشايجي، رئيس مجلس أمناء كلية بوكسهل الكويت بكلمة عبر فيها عن أحر تهانيه وشكرخاص لمعالي الوزير الدكتور حامد محمد العازمي وزير التربية ووزير التعليم العالي على رعايته الكريمة وشكره ايضا للاستاذ الدكتور حبيب طاهر أبل الأمين الاعام للأمانه العامة لمجلس الجامعات الخاصة ممثل راعي الحفل على حضوره ورحب بسفير دولة الامارات السيد أرحمة الزعبي. وبالحضور الكريم وتحدث قائلاً:” تحتفل الكلية في هذه المناسبة بمنح درجة التخرج للدفعة السابعة من طالبتها في مختلف تشعيبات العلوم الادارية وتخصصات التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي والديكور وتصميمم المواقع الإلكترونية. وقد بلغ عدد الخريجات في هذه الدفعة 251 طالبة إستوفين بنجاح متطلبات الحصول على درجة الدبلوم”.
وأضاف:” إنَّ البرامج المتاحة في كلية بوكسهل ـ الكويت تعتبر مناسبة للغاية لإحتياجات السوق الكويتي، ويقوم بتدريسها فريق اكاديمي يتمتّع بخبرات عالية وفي بيئة مهيّأة للتعلّم “. وأكمل قائلاً: “إننا نشهد تطويرا مستمرا لكلية بوكسهل الكويت مع هذه الدفعة من الخرّيجات”.
وتابع قائلاً:”حرصت الكلية على الالتزام بمعايير الجودة الأسترالية التي تلتزم بها مؤسسات التعليم العالي بأستراليا وعلى هذه الأساس، فأن الكلية متحصلة على الإعتماد الأكاديمي البرامجي من “الهيئة الأسترالية لجودة المهارات” (The Australian Skills Quality Authority “ASQA”). “.

كلمة راعي الحفل :…………………………………………………………………………

وقد علق السيد ستيوارت ، الرئيس التنفيذي لجامعة بوكسهل – أستراليا ، قائلاً :” عملنا مع BHCK قد بدأ بفكرة ملهمة من أعضاء مجلس الامناء والتي تحققت بنجاح كبير لتكونوا أنتن ثمارها. وبينما أنا أتجول في حرم كليتكن الرائع ورأيت حالة المرافق والفصول الدراسية التي تتمتع بلمسة فنية ومجهزة بأحدث معدات التكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس والطالبات المفعمين بالحيوية عرفت سبب إفتخاركن أن تكونوا من خريجات كلية بوكسهل في الكويت..”
” كخريجات اليوم، انتن تدخلن المرحلة التالية من حياتكن في عالم تأسره حالة من العولمة السريعة، مع مصادر هائلة من المعرفة، ومع إمكانيات كبيرة وسريعة من التنوع الثقافي، فضلا عن الفرص التي لم تعد مقيدة بالأسواق المحلية والمعايير الثقافية.
من وجهة نظري، لديكن كل ما يدعو إلى أن تكن إيجابيات حول هذا المستقبل الذي يحمل العديد من المكافآت لأولئك الذين يطمحون لهذا النوع من المعرفة والثقافة والمهارات التي حصلتن عليها من خلال دراستكن في كلية بوكسهل الكويت.”
وقد سلم كل من الاستاذ الدكتور حبيب طاهر أبل الامين العام للامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور عبدالرحمن الشايجي رئيس مجلس امناء الكلية والبروفيسور علي عريفة رئيس الكلية والسيد ستيورت هامفريزجراي المدير التنفيذي ، ورؤسار الاقسام الاكاديميين الدكتورة ارزو حراف والاستاذة ريم الزامل شهادات التخرج بحسب الاختصاص من مختلف المجالات في قسمي الدراسات الادارية والفنون التطبيقية. حيث تتيح هذه التخصصات للخرّيجات النهوض بجدارة بمجتمعاتهنّ المحلّيّة عامّة والمجتمع الكويتي خاصّة وذلك بفضل ما اكتسبنه من خبرات مطلوبة للنجاح في مختلف الصناعات.
تعتبر كلية بوكسهل الكويت التابعة لكلية بوكسهل في أستراليا بديلاً مناسباً للدراسة في الخارج حيث أنها كلية خاصة للبنات فقط ، وتتمتع بحرم دراسي واسع وآمن في منطقة أبو حليفة وتدرِّس برامج كلية بوكسهل الأسترالي مستخدمة مختلف المناهج التي تتناسب مع متطلبات جودة العمل والتدريب الأسترالي.

2e7381a1-403b-4a28-a80c-24fb8989e1a1 b9fe1897-8839-4454-bb8c-e0b0976bbadb 444ae908-becc-4d05-9b35-8d51a74e7ddc 3b2f76a0-70a2-4556-837f-f2a3b6782ac8

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*