الرئيسية / برلمان / خالد العتيبي : يسأل وزير التربية عن وجود مخالفات تتعلق بمنصب الأمين العام للمجلس

خالد العتيبي : يسأل وزير التربية عن وجود مخالفات تتعلق بمنصب الأمين العام للمجلس

السيد رئيس مجلس الامة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،
يرجى توجيه السؤال التالي الى السيد وزير التربية والتعليم العالي المحترم

ينوط المجلس الأعلى للتعليم بمهام واختصاصات عدة جسيمة تتعلق بتطوير المنظومة التعليمية في البلاد، وتعتبر قراراته والتي من المفترض ان تبنى على دراسات علمية وابحاث بمثابة قرارات هامة تساند وزير التربية وقيادات الوزارة في النهوض بالنظام التعليمي عن طريق وضع الأسس العامة التي يقوم عليها المنهج التعليمي وكذلك الخطط والأدوات التي تساهم في التقدم العلمي بشكل عام .
وقد نما الى علمي في الفترة الأخيرة وجود مخالفات تتعلق بمنصب الأمين العام للمجلس فضلا عن التقاعس الواضح عن القيام وتفعيل دور المجلس كسلطة علمية فنية قادرة على نقل النظام التعليمي في البلاد الى المستويات و المعايير الدولية التي نأمل اليها، و عليه يرجى الإجابة على الأسئلة التالية:-

نص السؤال
1. كم عدد موظفي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتعليم؟ وما خبراتهم ومؤهلاتهم ومدة خدمتهم، مع تزويدي بكافة المستندات الدالة على ذلك .
2. ما هي خبرة الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم؟ ، وما هي مؤهلاته العلمية وعدد سنوات خبرته ؟ ، مع تزويدي بالوثائق الدالة على ذلك .
3. هل هناك شكاوى مقدمة من الموظفين في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتعليم العالي منذ 2013 وحتى تاريخه؟ يرجى تزويدي بنسخ عن تلك الشكاوى أن وجدت، وكيف تم معالجتها، وما الإجراءات التي تمت من قبل الوزارة بهذا الشأن.
4. هل يوجد دراسات أو أوراق بحثية أو مشاريع مقدمة باسم الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم لوزراء التربية السابقين أو للمجلس الأعلى للتعليم، يرجى تزويدي بعناوين تلك الدراسات او الأوراق البحثية أو المشاريع المقدمة من الأمين العام منذ 2013 وحتى تاريخه.
5. ما الإنجازات والأهداف التي حققها المجلس الأعلى للتعليم في الأمانة على مستوى تطوير أساليب العمل ورفع كفاءة أداء العاملين في الأمانة العامة، يرجى توضيح تلك الأهداف و الإنجازات بوثائق واوراق رسمية، مع تزويدي بنسب الإنجاز التي تتعلق بتطوير أداء العمل ورفع كفاءة العاملين داخل الأمانة العامة.
6. كم عدد الاجتماعات التي عقدها المجلس الأعلى للتعليم، وما هي المواضيع التربوية والإدارية والفنية التي تتعلق بأداء العمل وتطويره بالأمانة بشكل عام والتي طرحت في هذه الاجتماعات ، يرجى تزويدي بمحاضر الاجتماعات منذ 2013 وحتى تاريخه .
7. هل هناك دراسات او مشاريع أو أبحاث مقدمة من العاملين في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتعليم لتفعيل دوره؟ أذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بعناوين تلك الدراسات او المشاريع وكم عددها، وما الذي تم من قبل الأمين العام لدراستها والاستفادة منها، يرجى تزويدي بالبيانات الدالة على ذلك.
8. هل هناك تكليفات للأمين العام أو لغيره من قبل المجلس الأعلى للتعليم للقيام بدراسات أو إجراءات أو اعداد آليات تخص العمل التربوي بشكل عام منذ تاريخ 2013 وحتى تاريخه؟ اذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخ او بيانات تتعلق بهذا الامر ؟
9. هل هناك قرارات لم تفعل تتعلق بتطبيق قرارات ديوان الخدمة المدنية الخاصة بالالتزام بقواعد واحكام وضوابط العمل الرسمي في الأمانة العامة؟ وأن وجد ما أسباب عدم التفعيل، وكيف تتعامل

الوزارة عادة مع هذه التجاوزات، وهل تم محاسبة المقصرين في ذلك ، يرجى تزويدي بوثائق أو أوراق تتعلق بما سبق؟
10. هل هناك أشخاص ليست لهم صفة إدارية أو قانونية يعملون ويتواجدون في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتعليم بشكل يومي؟ ان كانت الإجابة بنعم ما هي أسباب عملهم وتواجدهم وهم لا يحملون أي صفة ادارية او قانونية.
11. ما الذي استجد على برامج ومشاريع وخطط استراتيجية تطوير التعليم العام ( 2005- 2025 التي أقرها مجلس الوزراء في 2003 وصادق عليها مجلس الامة 2004م ، وهل تلك الاستراتيجية ما زالت تقود برامج التطوير في التربية منذ 2006 وحتى تاريخه ، ان كانت الإجابة بالنفي او الايجاب يرجى ذكر الأسباب مع تزويدي بالوثائق و المستندات المتعلقة بهذا الشأن .
مقدم السؤال / النائب خالد محمد العتيبي

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*