الرئيسية / برلمان / فهاد : احترام الدستور يكون باحترام مواده

فهاد : احترام الدستور يكون باحترام مواده

قال النائب عبدالله فهاد أقسم رئيس الوزراء والوزراء أمام الله ثم أمام الأمير والشعب الكويتي على مرأى ومسمع الجميع ، في أثناء أداء قسمهم بأن يحترمون الدستور وقوانين الدولة ويؤدون اعمالهم بالأمانة والصدق.

•وأضاف فهاد في مؤتمر صحفي احترام الدستور يكون باحترام مواده لاسيما المادة التي نظمت العلاقه بين السلطتين والتي تعني بالسؤال البرلماني لما لهذه الأداة البرلمانية من أهمية وهي مفترق الطرق في العلاقة بين السلطتين ، ولكن اليوم رأينا منهج جديد في ممارسة فجة وطبقية وتفريغ للدستور ، وهي لم تمارس لغيرهم من الوزراء حتى من أبناء الأسرة الحاكمة.

•وتابع ” يتم تهريب الوزراء من المسؤوليه بالتفاف خطير بإسناد حقائب الوزراء المعني بها المسائلة النيابية لغيرهم من الوزراء ، متسائلا أين القسم والتعهدات أمام الشعب الكويتي ، قائلا ” وجهت سؤال إلى وزير الشباب والرياضة السابق عن الايقاف الرياضي وكنت أهدف لمعرفة الحقيقه ومعرفة خطة عمل الحكومة لرفع الإيقاف خاصة أن دورة الألعاب الآسيوية في اندونسيا بتاريخ ١٨ اغسطس المقبل ، ولكن تم تدوير الوزير.

•وقال ” وكان من المفترض بدلا من الهروب والأولى أن يعتذر للشعب الكويتي ولسمو ولي العهد والذي في وقت دورة الخليج ساءه أداء الوزير الروضان وأن يعتذر لممثلي الامة بدلا من تهريبه وخروجه من الابواب الخارجية ، وكان من الأولى أن يتعلم من زميلته هند الصبيح والتي أيدنا استجوابها ووقعنا على كتاب طرح الثقة، وكانت هناك معلومات بأنه تم عرض التدوير عليها لوزارة أخرى ولكنها رفضت وقررت المواجهة.

•وتابع ” كان يجب على الروضان أن يجاوب على السؤال ورغمأانه سؤال واحد إلا أنه احتراما للزملاء والوزراء الذي تحدثوا وكان ردي معهم واضح بأنه يجب أن يجاوب على السؤال وإلا سيكون بيني وبينه المنصة ، ولكن الوزير الروضان لم يواجه واختار الهروب في تفريغ لمواد الدستور ، وأنا أحمل الإخوة في السلطة التشريعية التصدي لهذا المنهج الخطير ، وغير مقبول أن أي وزير يواجه موضوع معين ويتم تهديده ينقل إلى وزارة أخرى.

•وتساءل ” لماذا لم تمارس هذه الممارسة مع الوزراء الذين طرحوا فيهم الثقة في المرات السابقة ، أم ان هذه ممارسة استثنائية لهذا الوزير وبسبب اسمه الأخير فقط ، أم أن الحكومة ستمارسها في المستقبل مع وزراء آخرين ، مضيفا ” هروب الروضان لا يعني تخلينا عن متابعة الملف ولو عاد لنفس الاخطاء في وزارة التجارة سوف نتعامل معه بنفس التعامل.

•ووجه فهاد حديثه للوزير محمد الجبري قائلا ” الأسئلة ستوجه لك مباشرة وسوف أعلم علم اليقين في اجابتك عن تعامل الحكومة في الملف الرياضي ، ونحن نعلم لماذا تم اختيارك أنت بالذات,
قائلا ” عندما تحاول الحكومة دق اسفين التفرقة الطبقية والقبلية بين نواب مجلس الأمة فهذا الأمر سيتحمله من انتهجه.

•وتابع ” أقول للجبري لا تقبل على نفسك أن تكون كبش فداء وتتحمل مسؤولية أخطاء كان يفترض ان يتحملها غيرك ، مضيفا ” مؤكدا أن تاريخ الممارسة السياسية في البلد علمنا أن رجال الدولة يواجهون ولا يهربون.

وفي رد على سؤال حول تهديد النائب وليد الطبطبائي باستجواب وزير الشباب والرياضة قال ” سأكون مؤيدا معه لأبعد حد”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*