جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / الكويت يسحق «السماوي» بثلاثية ويبتعد بالصدارة

الكويت يسحق «السماوي» بثلاثية ويبتعد بالصدارة

ابتعد الكويت بصدارة الدوري الممتاز، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه، السالمية، بعدما تجاوزه بثلاثة أهداف دون رد، أمس الاول في الجولة الـ15.
أهداف الكويت سجلها يعقوب الطراروة «17»، وفهد الهاجري «78»، وطلال جازع «88»، ليرفع الأبيض رصيده إلى 33 نقطة، فيما تجمد رصيد السالمية عند 24 نقطة.
واعتمد الكويت في شوط المباراة الأول، على توليفة ضمت الحارس، حميد القلاف، ورباعي خط الدفاع، فهد الهاجري، وفهد حمود، وحسين حاكم، وحميد ميدو، وفي الوسط محمد كمارا، وطلال فاضل، وطلال جازع، وعبدالله البريكي، وفي الهجوم يعقوب الطراروة، وجمعة سعيد.
وكان جليا لجوء الأبيض مع مدربه محمد عبدالله، إلى الاستحواذ على منطقة المناورات وسط الملعب، مع التقدم إلى الهجوم، عبر مهارة جمعة سعيد، وانطلاقات يعقوب الطراروة، وطلال جازع من العمق، إلى جانب مساندة عبدالله البريكي، وهو ما نجح فيه الفريق بصورة كبيرة.
في المقابل اعتمد السالمية على توليفة ضمت الحارس، سطام الحسيني، وخط دفاع مكون من محمد السويدان، وعلي نادر، وغازي القهيدي، ومحمد الهدهود، وفي الوسط فهد مرزوق، ورجيه، وشاهين الخميس، وعدي الصيفي، وفي الهجوم فراس الخطيب، وفهد الرشيدي.
وركز السالمية مع مدربه عبدالعزيز حمادة على خط الوسط أيضا، حيث أسند واجبات دفاعية لفراس الخطيب، وشاهين الخميس، وعدي الصيفي، ليبقى فهد الرشيدي بمفرده في المقدمة، وهو ما أثر على المردود الهجومي.
ولم ينجح السماوي في تهديد مرمى الحارس حميد القلاف، في النصف ساعة الأولى.
وفي المقابل، تعددت فرص الأبيض على مرمى الحارس سطام الحسيني، واستطاع الكويت ترجمة تفوقه الهجومي في الدقيقة 17، عبر تقدم من جمعة سعيد، الذي مرر بدوره لعبدالله البريكي، حيث سدد بقوة، لترتد الكرة من سطام الحسيني، لتجد الطراروة الذي أسكنها الشباك.
بعدها حاول السالمية العودة إلى المباراة، ورفض الحكم منح محمد السويدان ركلة جزاء.
من ناحية أخرى حقق كاظمة فوزا قاتلا علي حساب التضامن، بهدفين دون رد، أمس الاول، ضمن منافسات الجولة 15، من الدوري الممتاز.
وسجل كاظمة هدفه الأول في الدقيقة 90، عن طريق المهاجم البرازيلي، فاندرلي، فيما أضاف عبد الله فيصل الهدف الثاني، في الدقيقة 90+4، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 19 نقطة، في المركز السادس، بينما تجمد رصيد التضامن عند 10 نقاط، في المركز الأخير.
المباراة جاءت متكافئة في الشوط الأول، لكنها صبت في مصلحة كاظمة خلال الشوط الثاني، بعد إشهار البطاقة الحمراء لمدافع التضامن، عبد العزيز القطان.
وتقاسم التضامن وكاظمة السيطرة على شوط المباراة الأول، وبدت الرغبة كبيرة لتسجيل هدف السبق.
وكاد كاظمة أن يسجل في أكثر من مناسبة، عن طريق ناصر فرج، والبرازيلي فاندرلي، لكن الحارس وليد الرشيدي كان مميزا، في التصدي لهجمات البرتقالي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*