الرئيسية / رياضة / الكويت يواجه روسيا البيضاء بوجود معلول

الكويت يواجه روسيا البيضاء بوجود معلول

استقر الأمر داخل الاتحاد الكويتي لكرة القدم على دخول المنتخب في معسكر تدريبي في مدينة أنطاليا التركية، خلال الفترة من 23 إلى 31 من الشهرالحالي، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وتوصل مسؤولو الاتحاد الكويتي على خوض مباراة تجريبية خلال المعسكر، مع منتخب روسيا البيضاء في 30 من الشهر الحالي، مقابل مبلغ مالي دفعه الاتحاد، رفض المسؤولون كشف النقاب عنه.

ومن جهة أخرى، أجرى الفريق تدريبه الاثنين على استاد نادي الشباب بحضور 25 لاعب، وغياب 5 لاعبين بداعي الإصابة هم ضاري سعيد وفهد عوض وسلمان عبد الغفور وطلال العامر وفهد العنزي، فيما اعتذر لاعب السالمية فهد المجمد.

تم أجراء التدريبات تحت قيادة المدرب التونسي نبيل معلول الذي وصل السبت إلى الكويت، قادما من العاصمة القطرية الدوحة.

وأعلن التونسي نبيل معلول مدرب المنتخب الكويتي، أنه انتهى من وضع برنامج إعداد الفريق للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وقال معلول في تصريح للصحفيين بوجود مراسل : “التدريبات الحالية للفريق التي تختتم الخميس المقبل، لن تشهد مباريات تجريبية، حيث جاءت من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين، كما أن تجمع الفريق كل فترة أمر لابد منه”.

وأضاف: “سيشهد معسكر الفريق في انطاليا خلال الفترة من 23 إلى 31 آذار/مارس الحالي مبارة ودية يوم 30 مع منتخب روسيا البيضاء ونبحث عن مباراة ثانية”.

وتابع المدرب: “سيتم استبعاد 5 لاعبين من القائمة الحالية، حيث تقرر مغادرة 26 لاغب إلى المعسكر التركي من بينهم 4 حراس مرمى”.

ورفض معلول التطرق إلى عدم بعض ضم اللاعبين من بينهم الحارس نواف الخالدي، مشددا على انه لن يرضي جميع اللاعبين، وهو ملتزم في النهاية بعدد معين، مشيدا في الوقت ذاته بتاريخ الخالدي مع الازرق.

ولفت إلى المنظومة الكروية في الكويت تحتاح إلى تغيير شامل وتام، فمستوى الدوري على غير ما يرام، كما أن الملاعب أغلبها غير صالح للعب عليها.

وشدد معلول على أنه مستمر في الفترة المقبلة في عمله كمحلل لاحدى القنوات الفضائية، مؤكدا انه لا يوجد أحد في الكويت تابع  مباريات دوري فيفا أكثر منه.

وأكد رئيس الجهاز الطبي لمنتخب الكويت الدكتور عبدالمجيد البناي سعي الجهاز الطبي للأزرق الى تجهيز اللاعبين المصابين المنضمين الى قائمة المنتخب الأخيرة في المعسكر الدائر حاليا في احد فنادق مدينة الكويت.

وقال البناي إن صفوف الأزرق تعاني في الوقت الحالي من إصابات ثلاثة للحارس سلمان عبدالغفور، وفهد عوض وضاري سعيد.

وأضاف البناي انه تم وضع برنامج علاجي مكثف للاعبين وهناك حرص كبير ليكونوا جاهزين بصورة كبيرة حال عودتهم الى أنديتهم.

وأشار البناي ان التجمع الحالي للأزرق يهدف للوقوف على جاهزية اللاعبين، ووضع الخطط المثلى لهم لزيادة معدل لياقتهم البدنية، وأيضا الخططية والمهارية.

وكان المدرب نبيل معلول قد اجتمع مع اللاعبين وبعد وجبة العشاء لشرح خططه للمراحل المقبلة، فيما خضع الثلاثي المصاب لجلسات علاج مع الجهاز الطبي للأزرق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*