الرئيسية / برلمان / العضو يوسف الزلزلة: «الأولويات» تناقش مع الحكومة 4 طلبات جلسات خاصة

العضو يوسف الزلزلة: «الأولويات» تناقش مع الحكومة 4 طلبات جلسات خاصة

أعلن رئيس لجنة ترتيب وتحديد الاولويات د. يوسف الزلزلة أن اللجنة وجهت دعوة لثلاثة وزراء، هم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، لحضور الاجتماع الذي ستعقده اللجنة غدا الثلاثاء.
وقال الزلزلة لـ القبس: سيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة مجموعة من الطلبات سواء في ما يتعلق بتقارير القوانين المطلوب اقرارها خلال ما تبقى من جلسات دور الانعقاد الحالي اضافة الى 4 مواضيع قُدمت بشأنها طلبات نيابية لتخصيص جلسات خاصه او جزء من الجلسات العادية.
واضاف الزلزلة أن اللجنة ستحدد على ضوء ما سينتهي إليه النقاش مع الجانب الحكومي مواعيد مناقشة واقرار القوانين التي ستنجز اللجان تقاريرها، وكذلك مواعيد المواضيع التي ستطرح للنقاش خلال الفترة المقبلة.
وأكد الزلزلة أن هذا الاجتماع مهم للخروج بقائمة أولويات مشتركة يتم الاتفاق على توزيعها على مواعيد الجلسات المقبلة وفق تصور واضح على ماهية هذه القوانين التي ستكون محل توافق بين المجلس والحكومة.
تعديلات «المناقصات»
على صعيد آخر، انتقد الزلزلة الحكومة في ما يخص تأخرها في احالة تعديلاتها بشأن قانون المناقصات العامة، مشيرا الى ان هذا القانون سبق وان تمت مناقشته في مجلس 2009 وايضا تمت مناقشته في المجلس المبطل الثاني والذي قدمت الحكومة تعديلاتها عليه وتم رفع تقرير بشأنه للمجلس، لكنه للاسف بسبب خلاف بين لجنة المناقصات المركزية ووزارة المالية تعطل اقرار هذا القانون الحيوي.
وأضاف «يجب على اللجنة المالية ان تنجز تقريرها وفق ما قدم من اقتراحات بقوانين تخص تعديل قانون المناقصات العامة وألا تنتظر تعديلات الحكومة التي لا اظن انها ستحيلها قريبا للمجلس ليقرر المجلس ما يراه من ادخال تعديلات مستحقة».
ولفت الزلزلة الى ان البنك الدولي قد ابدى استياءه من التعديلات الاخيرة التي تضمنها التقرير السابق والتي قدمتها الحكومة، خاصة انها لم تلب متطلبات البنك الدولي بشأن الشفافية واعطاء الفرصة للجميع واختيار الافضل والانسب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*