الرئيسية / برلمان / النائب الحويلة: سرعة معالجة بحيرات الصرف الصحي في «صباح الأحمد».. كارثة بيئية وصحية

النائب الحويلة: سرعة معالجة بحيرات الصرف الصحي في «صباح الأحمد».. كارثة بيئية وصحية

دعا النائب د. محمد الحويلة وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي سرعة معالجة كارثة بحيرات الصرف الصحي في مدينة صباح الأحمد والتي تهدد المدينة بكارثة بيئية وصحية بسبب عدم ربط الصرف بمحطات حتى الآن.
وأشار الحويلة في تصريح صحافي إلى أن تلك البحيرات تم وضعها بمنطقة صحراوية بالقرب من مدينة صباح الأحمد، ما سبب انتشار الحشرات والروائح الكريهة المنبعثة من تجمع مياه الصرف الصحي، مطالبًا بعمل مسح بيئي عاجل للمدينة واتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها للحد من خطورة هذا الأوبئة والحشرات.
وأكد الحويلة أنه سيطرح هذا الموضوع غدًا في اجتماع لجنة البيئة مع المسؤولين في وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للبيئة ووزارة الصحة والمحدد لمناقشة تطورات الوضع البيئي في الكويت لإيجاد حل لهذه الكارثة.
وأشار إلى أن الحشرات الطائرة تغزو المدينة بشكل مخيف وبأعداد هائلة وتنقل الأمراض والأوبئة بين الاطفال وأهالي المنطقة، مؤكدا أن صحة الأهالي لا تقبل التهاون والتراخي والتأجيل.
وطالب الحويلة بضرورة تحرك الجهات المعنية بسرعة لمعالجة هذه الملوثات والأخطار والقضاء على الحشرات نهائيا لحماية أهالي المدينة.
واعتبر أنه غير المقبول أن تكون مدينة صباح الأحمد التي تعد من كبرى المدن والتي تحمل اسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح -حفظه الله ورعاه- من دون صرف صحي وعدم ربطها بمحطة حتى الآن، مؤكدًا ضرورة ردم هذه الحفر والبحيرات وإبعادها عن المدينة لأقرب محطة صرف صحي.
واختتم الحويلة تصريحه بالتأكيد أنه سيتابع الوضع مع وزارة الاشغال والهيئة العامة للبيئة والجهات المسؤولة لمعالجة هذه الكارثة فورًا، مؤكدا أن صحة المواطنين في المقام الأول ولا يجب التهاون فيها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*