الرئيسية / رياضة / ‏الكويت يستهل مشواره الآسيوي بفوز عريض على النجمة اللبناني

‏الكويت يستهل مشواره الآسيوي بفوز عريض على النجمة اللبناني

استهل فريق الكويت لكرة القدم مشواره في كأس الاتحاد الآسيوي بفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه النجمة اللبناني في المباراة التي جمعت بينهما في الكويت ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

أهداف المباراة سجلها للكويت أحمد الصقر 16، وحسين حاكم ٥٣، وشادي الهمامي 83، وأحمد حزام 90، فيما سجل هدف النجمة سي شيخ 40.

المباراة في مجملها لم ترتق للمستوى المطلوب رغم رباعية الابيض، حيث اكتفى الكويت والنجمة بتقاسم السيطرة على شوط المباراة الاول وسجل كل فريق هدفا، فيما فرض الابيض هيمنته على الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف ليحصد النقاط الثلاث الاولى له في مشوار البحث عن اللقب الرابع.

وتقاسم الكويت والنجمة السيطرة على شوط المباراة الأول، حيث نجح الأبيض في الثلث الأول من هذا الشوط ببسط سيطرته تماما، وتواجد بشكل مستمر في المربع الأخير لفريق النجمة الذي حاول جاهدا رد الهجوم الأبيض، وفرض محمد إبراهيم اسلوبه باللعب الضاغط على الفريق اللبناني بشكل متواصل ساعده على ذلك التوليفة التي دفع بها في اللقاء والتي تميز عناصرها بالسرعة والمهارة.

ونجح الأبيض في ترجمة سيطرته بهدف في الدقيقة 16 عن طريق أحمد الصقر والذي ترجم الكرة الثابتة التي نفذها قائد الفريق حسين حاكم وقابلها الصقر في شباك حارس النجمة نزيه حسن.

وبعد هدف الكويت واصل الأبيض تقدمه لتعزيز الهدف والقضاء على أي طموح للنجمة في المباراة، وكاد أن ينجح في ذلك في أكثر من مرة.

وبمرور الوقت بدأ النجمة التخلي عن حذره وبادل الأبيض الهجمات بل إنه استلم زمام المباراة بشكل كامل في الربع ساعة الأخيرة، في ظل نشاط واضح لخالد تكجي في الجهة اليسرى، وتحركات مثمرة لقائد الفريق عباس عطوي، ومن امامهم المشاكس شيخ سي والذي نجح في الدقيقة 40 ترجمة عودة النجمة لأحداث المباراة وخطف هدف جميل بعد تبادل الكرة مع عطوي ليسدد شيخ من على حدود منطقة الجزاء كرة قوية استقرت في شباك الحارس الكويتي مصعب الكندري، لينتهي هذا الشوط عند هذه النتيجة.

وفي شوط المباراة الثاني أبدى الكويت رغبة أكبر في تحقيق الفوز، واستطاع حسين حاكم وفي الدقيقة ٥٣ من تسجيل هدف التقدم بعد ان نفذ كرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس نزيه حسن، وبعد هدف حاكم تراجع الأداء من الجانبين في ظل تراجع معدل اللياقة.

ودفع مدرب الكويت بأحمد حزام وشادي الهمامي لتنشيط الفريق الابيض وهو ما كان له بالغ الأثر حيث تمكن الثنائي من صناعة وتسجيل الهدف الثالث، حيث استلم حزام الكرة داخل منقطة الجزاء ومررها لشادي الهمامي الذي أودعها شباك الحارس نزيه حسن، وفي الدقيقة الاخيرة نجح البديل أحمد حزام في تسجيل الهدف الرابع  لتتلاشى امال النجمة في ادراك التعادل وينتهي اللقاء بتقدم الكويت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*