الرئيسية / برلمان / “المرأة والأسرة” البرلمانية بحثت حق المرأة في السكن والمساواة مع الرجل

“المرأة والأسرة” البرلمانية بحثت حق المرأة في السكن والمساواة مع الرجل

‏‏قالت مقررة لجنة المرأة والاسرة البرلمانية النائب صفاء الهاشم : اجتماع لجنة المرأة اليوم استعرض آلية التعامل مع قضايا المرأة والاسرة وأهمها حق السكن والقرض الإسكاني وضرورة المساواة بينها وبين الرجل في حقها بالحصول على الوظائف والعلاوات الاجتماعية.

واضافت الهاشم : القرض الإسكاني اصبح معاناة للمرأة الكويتية سواء المطلقة او الأرملة وكمية الطلبات التي تطلبها الادارة الحكومية لصرف القرض أصبحت معاناة للمرأة وهذا الموضوع يجب ان يكون له حد.

وتابعت الهاشم : لن نقبل باستمرار معاناة المرأة الكويتية في السكن او الحصول على القرض الإسكاني.

وعن قضايا التوظيف قالت الهاشم : صدور ونشر إعلانات التوظيف الخاصة بالذكور في أي جهة حكومية ستعني بالتبعية استجواب الوزير المسؤول عن هذه الجهة فوراً.

 

واضافت الهاشم : قرارات ديوان الخدمة المدنية بالتوظيف يجب ان تكون الاولوية فيها للكويتيين ثم ابناء الكويتيات والفئة الثالثة هي ابناء الدول الخليجية.
واضافت الهاشم : سندعو وزير الداخلية لمناقشته في موضوع شائك للغاية ويتعلق بتجنيس زوجات الكويتيين فلماذا يحتفظن بمزايا الجنسية بعد وفاة الزوج الكويتي ؟ الله يرحمك يا شيخ سعد كان يقول عطوها بس جواز سفر .

 

وتابعت الهاشم : أطالب بسحب جنسية زوجة الكويتي المتجنسة بعد وفاة زوجها الكويتي حتى لاتطالب بتجنيس أبنائها من زوجها الوافد الجديد الذي يكون من جنسيتها.

من ناحية أخرى قالت الهاشم : نوجه تحية تقدير للعنود الشارخ والفريق النسائي القائم على مشروع ضد العنف الاسري وسنوجه الدعوة لهن لسماع وجهات نظرهن لتفعيل دور المجلس في مراقبة تفعيل القانون الخاص بحالات العنف الأسري.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*