الرئيسية / عربي وعالمي / سفارتنا بالأردن تحذر الرعايا الكويتيين و عطلة رسمية غداً بأنحاء المملكة بسبب ثلوج كثيفة متوقعة

سفارتنا بالأردن تحذر الرعايا الكويتيين و عطلة رسمية غداً بأنحاء المملكة بسبب ثلوج كثيفة متوقعة

اهابت سفارة دولة الكويت لدى الاردن هنا الليلة بأبناء الكويت المقيمين في المملكة اخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات الحكومة الاردنية فيما يتعلق بالاحوال الجوية المتوقعة في الاردن نتيجة المنخفض الجوي الثلجي الذي يبدأ تأثيره مساء غد الخميس.
وقال سفير دولة الكويت في عمان الدكتور حمد الدعيج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه على الرعايا الكويتيين في الاردن اتباع تعليمات السلطات الاردنية وعند الحاجة الاتصال والاستفسار على ارقام السفارة التالية:
00962775662152 – 00962799664796 – 00962777997997 – 0096265675136
يذكر ان الاردن عطل الدوائر الرسمية في المملكة يوم غد الخميس بعدما توقعت مصادر الرصد الجوي تعرض الاردن لمنخفض جوي قطبي سيكون الاعنف ولم يشهده الاردن منذ سنوات.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء في بيان، أن يوم غدٍ الخميس سيكون يوم عطلة رسمية بسبب توقع تساقط كثيف للثلوج على المملكة مع درجات حرارة تقارب الصفر المئوي.

وبحسب البيان قرر رئيس الوزراء عبدالله النسور ‘تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية أعمالها ليوم غد الخميس، وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة في المملكة’. وأضاف البيان أن القرار ‘جاء بناء على أحدث المعلومات الواردة من دائرة الأرصاد الجوية، التي تقوم بتحديث نشراتها، وحفاظا على سلامة المواطنين’.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية الأردنية بدء تأثر المملكة اعتباراً من ليلة الأربعاء بمنخفض جوي قطبي يؤدي إلى تدني درجات الحرارة إلى ما يقارب الصفر المئوي وتساقط كثيف للثلوج خصوصا على المرتفعات. ويتوقع أن يتعمق تأثير هذا المنخفض ظهر الخميس فيصبح سقوط الثلوج أكثر كثافة وأكثر تراكما.

وكان الأردن قد شهد مطلع الشهر الماضي عاصفة ثلجية أطلق عليها الأردنيون اسم ‘هدى’ أدت إلى إغلاق الطرق في المملكة لعدة أيام وتعطيل العمل والدراسة والرحلات الجوية فيما تدنت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*