الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / د.الحشاش تحذر: 73% من الكويتيين يعانون من الوزن الزائد

د.الحشاش تحذر: 73% من الكويتيين يعانون من الوزن الزائد

حذرت الاستشاري ورئيسة وحدة الجهاز الهضمي والكبد في منطقة الصباح الصحية الدكتورة وفاء الحشاش من تزايد معدلات السمنة في الكويت لاسيما أنها بوابة الأمراض والمسبب الرئيسي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والسكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض.
وقالت الحشاش في تصريح صحافي اليوم إن معدلات السمنة في الكويت آخذة بالتزايد وذلك بنسبة 3ر3 في المئة وبلغت نسبة الكويتيين الذين يعانون الوزن الزائد نحو 3ر73 في المئة وفق ما كشفت عنه آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.
وأضافت أن 5ر31 في المئة من المواطنين و 8ر41 في المئة من المواطنات مصابون بالسمنة و 4ر40 في المئة من المواطنين و 2ر36 من المواطنات يعانون زيادة الوزن لذا فإن محاربة السمنة فى الكويت تتطلب استخدام جميع الوسائل الاكثر امانا فى التعامل معها.
وذكرت من بين تلك الوسائل أحدث التقنيات الطبية لعلاج السمنة وخفض الوزن الزائد وهي تقنية (أوبالون) التي وصفت بأنها ثورة علاجية ستغير خارطة التعامل مع السمنة مؤكدة ان الفترة المقبلة ستعمل التكنولوجيا الحديثة فيها على علاج جميع الأمراض من دون تدخل جراحي.
وبينت أن الطب المعاصر نجح في مجالات كثيرة وحقق قفزات هائلة في علاج الأمراض مؤكدة أن تقنية اوبالون والتي تغزو العالم الآن تميزها الأساسي بإجرائها خلال 5 دقائق وبنسبة نجاح تصل إلى 95 في المئة من دون أي مضاعفات.
وقالت الحشاش إن تقنية (أوبالون) إجراء غير جراحي بسيط وسهل التطبيق وتعتبر أحدث تقنيات خسارة الوزن وأكثرها أمانا مؤكدة أهمية هذا العلاج غير الجراحي كحل مبتكر للأشخاص الذين يعانون لسمنة وجربوا العديد من أنظمة الحمية التي لم تؤمن لهم النتائج الناجحة.
وذكرت أن (أوبالون) يتألف من كبسولة تحوي بالونا ينتفخ عند وصوله إلى المعدة ليغلق بذلك القسم العلوي منها ما يمنح شعورا بالشبع ويساعد الشخص على تناول كميات أقل من الطعام ومن الممكن تناول أكثر من حبة من (أوبالون) خلال فترة العلاج ويعتمد ذلك على تجاوب المريض.
وبينت انه لدى انتهاء فترة العلاج تتم إزالة البالونات من خلال عملية منظار بسيطة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة مشيرة الى أن الفئة العمرية المسموح بها للخضوع لهذه التقنية تتخطى ال 17 عاما وأثبتت الدراسات نتائج هذه التقنية المبهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*