الرئيسية / برلمان / فيصل الكندري: تنازل “هيئة الزراعة” عن أرض “منتزه أبو حليفة” للرعاية السكنية يوفر 2500 قسيمة سكنية

فيصل الكندري: تنازل “هيئة الزراعة” عن أرض “منتزه أبو حليفة” للرعاية السكنية يوفر 2500 قسيمة سكنية

أشاد رئيس لجنة شؤون الإسكان النائب فيصل الكندري بقرار وزير البلدية ووزير الأوقاف محمد الجبري الذي أصدر اليوم اليوم بالتنازل عن قطعة أرض كانت تابعة لهيئة الزراعة لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية .

وقال الكندري في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن هذه الأرض تستوعب ٢٥٠٠ قسيمة سكنية للشباب الكويتي، منوهًا بجهود الوزير الجبري في هذا الجانب .

وطالب الحكومة بتقديم الدعم الكامل لحل القضية الإسكانية من خلال القيام بخطوات مماثلة والتنازل عن المزيد من الأراضي لصالح الرعاية السكنية، متمنيًا في الوقت دعم أعضاء مجلس الأمة في هذا الجانب.

وأكد أنه كان على اتصال بالوزير الجبري لبحث كيفية التنازل عن هذه الأرض لصالح الرعاية السكنية.

وبين الكندري أن اللجنة الإسكانية استطاعت أن تسير في إستراتيجية واضحة لحل القضية الإسكانية بتعاون من وزير الإسكان ياسر أبل .

وأعرب عن ارتياحه لتوزيع أكثر من ٤٥ ألف وحدة سكنية والتعاقد مع الشركات العالمية لتنفيذ المدن الكبيرة مثل (المطلاع السكنية) ومدينة جنوب سعد العبدالله وجنوب صباح الأحمد بوحدات تصل إلى عشرات الآلاف ستوزع على الشباب الكويتي.

يذكر أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري قد أصر قرارا وزاريا نص على ما يلي:”إيمانا منا بتضافر الجهود لحل القضية الإسكانية وتخفيف العبء عن كاهل المواطن ..نحيطكم علما بموافقة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالتنازل عن أرض منتزه أبو حليفة الواقعة في محافظة الأحمدي بمساحة تبلغ 650 ألف متر مربع إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية ..لذا نرجو عمل اللازم نحو السرعة في تسليم الأرض وفق الإجراءات المتبعة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*