الرئيسية / رياضة / فاز أشكناني في السباق الأول من الجولة الرابعة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بالدوحة، بعد أداء قوي

فاز أشكناني في السباق الأول من الجولة الرابعة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بالدوحة، بعد أداء قوي

أحرز المتسابق زيد أشكناني أول فوز له هذا الموسم، في السباق الأول من الجولة الرابعة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة لوسيل الدولية في قطر، وبذلك حافظ أشكناني على مركزه الثاني في الترتيب العام للسائقين، وقلص الفارق الذي يفصله عن المتصدر كليمنس شميد إلى 8 نقاط فقط.
وكان أشكناني، حامل لقب الموسم الماضي، سجل زمنا رائعا في التصفيات التأهيلية وضعه على رأس ترتيب الانطلاق، ثم أثبت السائق الكويتي علو كعبه، وحافظ على مركزه في الصدارة رغم الضغط المبكر من المتصدر الحالي للبطولة كليمنس شميد.
وبعد هذا الفوز، أصبح أشكناني الآن على بعد ثماني نقاط فقط خلف شميد المتصدر في الترتيب العام لبطولة السائقين، لكن يبقى أمامه خمسة سباقات أخرى في الموسم.

أشكناني: السباق لم يكن سهلاً

وقال أشكناني: “لقد كانت سيارتي رائعة حقا، لذلك فإن الرابح الأكبر هنا هو سيارة بورشه 911 جي تي 3، إذ كان أداء السيارة متسقا جدا، وهذا من أهم العوامل التي ساعدتني على الفوز. أنا مسرور جدا بهذه النتيجة، لكن السباق لم يكن سهلا، فقد تعرضت للضغط من كليمنس شميد بعد الانطلاق مباشرة”.
وأضاف: “استمر ذلك حتى بعد اللفة الأولى، لكنني سعيد لأنني تمكنت من صده، ومن الجميل أيضا أنني قدمت سباقاً نظيفاً من الأخطاء، خصوصاً في هذه المرحلة الحاسمة من البطولة”.
والآن، يتطلع السائقون للتنافس من جديد في السباق الثاني من الجولة الرابعة، الذي سيقام ليلا في ظروف مشابهة للسباق الأول تحت الاضواء الكاشفة لحلبة لوسيل الدولية. وبعد انتهاء جولة قطر، ستنتقل الفرق إلى دبي التي تستضيف الجولة الخامسة من السلسلة على حلبة دبي أوتودروم.
وبعدها تنتقل الفرق إلى البحرين في الجولة الختامية، التي ستكون ضمن الفعاليات الرسمية المصاحبة لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 في شهر أبريل، وهذا يعني أن المتنافسين دخلوا المراحل الحاسمة من البطولة لهذا الموسم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*