الرئيسية / برلمان / العضو فيصل الشايع : 45 مليار دينار تكلفة الخطة الخمسية

العضو فيصل الشايع : 45 مليار دينار تكلفة الخطة الخمسية

اجتمعت لجنة الشؤون المالية أمس «الأحد» مع وزيرة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط وفريق عمل الخطة الإنمائية، وذلك لمناقشة مشاريع الخطة الخمسية والسنوية.
بدوره قال رئيس اللجنة المالية فيصل الشايع إنه تمت مناقشة تفاصيل مشاريع الخطة الخمسية والسنوية مع الحكومة التي أكدت على معالجة جميع المعوقات التي واجهتها من خلال عدة قرارات خرجت من مجلس الوزراء. وأوضح الشايع أنه تم تحديد مشاريع الخطة الإنمائية والتي بلغت 521 منها 92 مشروعا جديدا و429 مشروعا سابقا من ضمن الخطة السابقة والتي يتفرع منها 235 مشروعا إنشائيا و194 مشروع تطوير إداريا واجتماعيا.

وأوضح الشايع أنه قد بلغت تكلفة الخطة الخمسية 45 مليار دينار منها 34 مليارا تخصص للسنوات الخمس المقبلة و11 مليارا لما قبل الخطة وبعدها.

وقال الشايع إن الخطة السنوية بلغت كلفتها 6.6 مليارات وتتضمن 268 مشروعا، مشيرا إلى أنه هناك 13 مشروعا كبيرا ستكون من ضمن الخطة السنوية والتي هي 6 مشاريع للقطاع الخاص و7 مشاريع بنظام الشراكة ما بين القطاع الخاص والحكومة و14 مشروعا حكوميا، إلى جانب مشاريع نفطية ستدخل من ضمن المشاريع الكبرى لهذه السنة.

وبين الشايع أن اللجنة ستصوت يوم الأربعاء المقبل بشأن إقرار الخطة الإنمائية وذلك بحضور وزيرة التنمية والتخطيط وذلك حتى تدرج في الجلسة المقبلة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*