الرئيسية / جرائم وقضايا / براءة 5 مواطنين من المشاركة في مسيرة صباح الناصر وأتلاف دوريات تابعة لوزارة الداخلية
المحامي ناصر البشير

براءة 5 مواطنين من المشاركة في مسيرة صباح الناصر وأتلاف دوريات تابعة لوزارة الداخلية

قضت محكمة الجنح ببراءة 5 مواطنين من المشاركة في مسيرة غير مرخصة من مسيرات كرامة وطن في منطقة صباح الناصر وأتلاف مركبات تابعة لوزارة الداخلية
وأسند الادعاء العام الى المتهمين بأنهم اشتركوا في تجمهر في مكان عام مؤلف اكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الاخلال بالأمن العام وبقوا متجمهرين بعد صدور الأمر من قبل رجال السلطة العامة بالانصراف. واشتركوا في مظاهرة وتجمع غير مرخص بها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. ولم يستجيبوا للأمر الصادر لهم من رجال الأمن بفض المظاهرة والتجمع وكذلك تعمدوا إتلاف مراكب تابعة لوزارة الداخلية .
وحضر المحامي ناصر البشير عن المتهمين  وترافع شفاهة أمام المحكمة دافعا بانتفاء التهم المنسوبة للمتهمين وعدم صحة اسنادها اليهم قانونا اذ لم يثبت بثمة دليل قاطع في الأوراق اقتراف المتهمين فعل الاشتراك في تجمهر في مكان عام الغرض منه الاخلال بالأمن العام واستمرار حالة التجمهر حتى بعد صدور الأمر من قبل رجال السلطة العامة بالانصراف، كما لم يثبت أيضا ان المتهمين اشتركوا بأي صورة كانت في مظاهرة وتجمع غير مرخص له، ولم يستجيبوا للأمر الصادر لهم من رجال الأمن بفض المظاهرة والتجمع.
بالاضافة الى ذلك دفع المحامي البشير بعدم وجود تحريات جدية من قبل المباحث بشأن الواقعة موضوع الاتهام.
وطالب المحامي البشير في ختام مرافعته ببراءة موكليه من الاتهام المسند اليهم وهو ما انتهت اليه المحكمة  حيث قضت  ببرائتهم  من جميع الاتهامات المسندة اليهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*