الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / مهرجان (كويت السلام – إمارات الوفاء) يبدأ فعالياته غدا في دبي

مهرجان (كويت السلام – إمارات الوفاء) يبدأ فعالياته غدا في دبي

تنطلق فعاليات مهرجان (كويت السلام – إمارات الوفاء) الذي تستضيفه إمارة دبي غدا بتنظيم كويتي إماراتي مشترك يهدف لدعم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات.
وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة (المستقبل) الكويتية رئيس فريق المهرجان أبرار المسعود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فكرة هذه الفعالية انطلقت من روح العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين وامتدادهما الجغرافي الواحد وروابط الدم المشتركة بينهما.
وأضافت ان المهرجان الذي سيقام في قرية الشندقة التراثية يومي 16 و17 يناير الحالي يضم مجموعة مشوقة من الفعاليات والعروض الفنية والثقافية التي تشمل سوقا تراثيا وأمسيات شعرية وفنية لعدد من شعراء وفناني المسرح والسينما والتلفزيون الكويتيين والاماراتيين.
وأوضحت المسعود ان المهرجان يتضمن قسما خاصا بالمبدعين والمبتكرين وركنا ترفيهيا للأطفال اضافة الى العديد من الانشطة والفعاليات التي تجسد عمق العلاقات الكويتية الاماراتية على مدى يومي المهرجان.
وذكرت ان من اهداف المهرجان استعراض التراث والتاريخ المشترك للإنجازات الكويتية الإماراتية ومدى العلاقة الوطيدة بين البلدين مشيرة الى انه يقدم مزيجا بين الماضي والحاضر وبأساليب متطورة وحديثة عبر أقسام وفعاليات متنوعة.
وأكدت المسعود ان المهرجان يأتي ردا لجميل دولة الإمارات باحتفالاتها مع الكويت في أعيادها الوطنية واحتفالها مع الكويت بحصول حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على لقب (قائد للعمل الإنساني) وغيرها من المناسبات.
وأفادت بان الفقرات الفنية للمهرجان ستتضمن أغنية تحمل عنوان المهرجان (كويت السلام – إمارات الوفاء) مهداة من مجموعة المستقبل الكويتية لدولة الامارات الشقيقة.
واشارت الى ان المهرجان سيقام بالتعاون مع حكومة دبي ممثلة بهيئة دبي للثقافة والفنون والقنصلية العامة لدولة الكويت في امارة دبي.
وقالت المسعود ان المهرجان سيشهد مشاركة واسعة من شركات ومؤسسات القطاع الحكومي والخاص والأهلي من الكويت والامارات موجهة دعوتها لجمهور البلدين لزيارة المهرجان والمشاركة في فعالياته والاستمتاع بالأجواء الاخوية والانشطة المنوعة فيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*