الرئيسية / بلدي / البلدية: سلامة المواد الغذائية على رأس أولوياتنا

البلدية: سلامة المواد الغذائية على رأس أولوياتنا

أكدت بلدية الكويت اليوم الاحد اهمية حملتها (صحتك امانة) في توصيل رسالة واضحة للمواطنين والمقيمين بأن سلامة المواد الغذائية تأتي على رأس أولوياتها حفاظا على الصحة العامة.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة في البلدية عبدالمحسن أباالخيل في بيان صحافي ان الادارة العليا في البلدية تتابع عن كثب عمليات التفتيش بغية تفعيل الدور الرقابي وتطبيق القانون على المخالفين للوائح وأنظمة البلدية.
واضاف اباالخيل ان الاجهزة الرقابية بأفرع البلدية ستكثف حملاتها التفتيشية خلال الفترتين الصباحية والمسائية في الجمعيات التعاونية ومخازن الشركات وأسواق الجملة ومحال بيع القرقيعان والمطاعم ومصانع الأغذية والباعة الجائلين للتأكد من سلامة المواد الغذائية.
واوضح البيان ان الحملة المستمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك أسفرت عن مصادرة واتلاف نحو طن من المواد الغذائية الفاسدة اضافة الى اغلاق مخزن إداريا بعد الكشف على عدد 19 مخزنا حيث عثر على نحو 720 كيلوغراما من الاجبان غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والتي يوجد فيها عفن ظاهري.
وأفاد بأن بعض اصحاب المخازن قاموا بالتخلص من العديد من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في حاويات القمامة خوفا من رصدها من قبل الاجهزة الرقابية التابعة لفرع بلدية محافظة العاصمة.
ومن جانب اخر اشار البيان الى أنه وفي إطار التعاون بين الاجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة تم رصد ساحة عامة أثناء عمليات التفتيش احتوت على العديد من التعديات على املاك الدولة فتم الاتصال بإدارة النظافة العامة واشغالات الطرق لاتخاذ اللازمة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*