جديد الحقيقة
الرئيسية / بلدي / بنك الكويت الوطني يسهم بـ 8 ملايين دينار في تطوير منطقة شرق بالتعاون مع بلدية الكويت وشركة الشعب العقارية

بنك الكويت الوطني يسهم بـ 8 ملايين دينار في تطوير منطقة شرق بالتعاون مع بلدية الكويت وشركة الشعب العقارية

أعلن بنك الكويت الوطني عن مساهمته في تطوير منطقة شرق بالتعاون مع بلدية الكويت وشركة الشعب الوطنية العقارية عبر إنشاء حديقة عامة ومواقف سيارات بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 8 ملايين دينار.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر بلدية الكويت، بحضور وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة للشؤون البلدية د.نورة المشعان، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة عصام الصقر، ومدير عام بلدية الكويت م.سعود الدبوس والرئيس التنفيذي لشركة الشعب الوطنية العقارية محمد الفرحان، إلى جانب مسؤولين من البنك وشركة الشعب الوطنية العقارية والبلدية.

ووفقا للاتفاقية المبرمة، سيتم تطوير أرض بمساحة تتخطى 12 ألف متر مربع لإنشاء حديقة عامة، تتضمن زراعات تجميلية وساحات عامة ومساحات خضراء إضافة إلى مرافق خدمية وإنشاء مبنى مواقف سيارات عام متعدد الأدوار على جزء من الأرض يوفر ما يزيد على 1000 موقف سيارة تخدم المنطقة والمباني المحيطة، وذلك بتكلفة إجمالية بقيمة 8 ملايين دينار تقريبا.

وتنسجم هذه المبادرة مع خطة التنمية الوطنية المستدامة، بما يدعم رؤية الكويت لعام 2035 بأن تكون الكويت مركزا ماليا وتجاريا جاذبا للاستثمار يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي، في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، كما أنها تأتي تلبية لدعوة بلدية الكويت مؤخرا للقطاع الخاص بتقديم المبادرات الهادفة لتجميل مدينة الكويت من خلال مجالات مختلفة، منها توفير مواقف سيارات وتطوير المناطق المفتوحة والميادين عن طريق التخضير والزراعات التجميلية.

أثر إيجابي

ومن شأن المبادرة عند اكتمال تنفيذها، والمتوقع أن يستغرق نحو عامين ونصف العام، أن يكون لها أثر إيجابي بالغ على العاصمة عبر تحقيقها مجموعة من الأهداف، تتضمن:

– توفير مساحات خضراء وزراعات تجميلية، ما سيكون له بالغ الأثر في تحسين البيئة المحيطة وخلق متنفس عام لرواد هذه المنطقة التي تفتقر إلى تنظيم حركة المشاة والخدمات العامة.

– المساهمة في سد النقص الحاد بعدد مواقف السيارات المطلوب توفرها داخل مدينة الكويت، وذلك وفق ما بينته الدراسات المرورية وأوصى به المخطط الهيكلي، خاصة مع وجود مشاريع عمرانية تحت التنفيذ وأخرى مزمع إنشاؤها في مدينة الكويت.

– الحد من الازدحام المروري وذلك استكمالا للحلول والمقترحات الواردة ضمن الدراسة المرورية المقدمة من مجموعة من شركات القطاع الخاص في المنطقة، والجاري العمل على تنفيذها من قبل الهيئة العامة للطرق.

وبهذه المناسبة، قال الصقر: «تأتي هذه المبادرة لتؤكد دعم بنك الكويت الوطني، لجهود التنمية المستدامة للاقتصاد الكويتي، ومساندة الدولة في رؤيتها التنموية».

وأشار الصقر إلى أن إنشاء حديقة عامة بما تحتويه من مساحات خضراء يأتي دعما لخطة العمل المناخي للدولة وحفاظا على البيئة، وتأكيدا على التزام البنك بدعم المبادرة الوطنية التي أطلقتها الكويت لتعزيز الازدهار البيئي والاجتماعي والاقتصادي بما يتماشى مع تعهد الدولة بتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2060، مضيفا: إن إقامة مواقف سيارات وفقا لأحدث المعايير، من شأنه أن يسهم في حلحلة بعض المشاكل المرورية التي تعاني العاصمة من ازدحام ونقص في مواقف السيارات.

وأكد أن البنك يضع المحافظة على البيئة في مقدمة أولوياته في الاستدامة، وذلك ضمن إستراتيجيته لدمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في كل أنشطته وأعماله بما يعظم القيمة المضافة لكافة أصحاب المصالح.

جدير بالذكر أن قيمة الاستثمارات والمبادرات التي أنفقها البنك ضمن مسؤوليته الاجتماعية بلغت أكثر من 28 مليون دينار خلال العام 2023.

وكان البنك قد تبرع بمبلغ 3 ملايين دينار العام الماضي لتطوير وتجميل شاطئ الشويخ، وذلك على مسافة 1.7 كيلومتر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*