الرئيسية / محليات / الاوقاف: لن نألو جهدا في توفير الراحة لحجاج الكويت

الاوقاف: لن نألو جهدا في توفير الراحة لحجاج الكويت

اكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف مثيب الأذينة ان دولة الكويت لن تألو جهدا في توفير سبل الراحة لحجاجها الموسم المقبل.

جاء ذلك في تصريح للاذينة اليوم الاحد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع مع وزير الحج السعودي محمد صالح بنتن في جدة بحضور القنصل العام لدولة الكويت في جدة والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي وائل العنزي ومدير مكتب شؤون الحج محمد المطيري.

وقال ان هذه الاجتماعات تأتي ضمن استعدادات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية لموسم الحج المقبل 1438 مؤكد ان الاستعدادات بدأت مبكرا على كافة المستويات واللجان سواء كانت لجنة فحص المساكن المستأجرة أو إدارة الحج والعمرة وغيرهما.

وأوضح الأذينة انه بحث مع الوزير السعودي الاستعدادات الخاصة بموسم الحج المقبل ومختلف القضايا المتعلقة بالحج وحجاج دولة الكويت من أجل وضع الحلول المناسبة لأي مشكلة قد تطرأ مستقبلا.

واشار الى الاجتماع الذي ناقش ايضا مشكلة المقيمين بصورة غير قانونية والتي مازالت معلقة حتى الآن معربا عن الامل بالانتهاء من هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن بهدف السماح لهم بأداء مناسك الحج لهذا العام خصوصا أنهم لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج في الموسم الماضي.

وذكر انه تم استعراض العديد من الأمور الخاصة بحجاج دولة الكويت من حيث تنقلاتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والترتيبات التي تم الاتفاق بشأنها مع المسؤولين السعوديين في مؤسسة الطوافة لحجاج الدول العربية ومكتب الوكلاء الموحد.

ونقل الأذينة عن الوزير السعودي بنتن اشادته ببعثة الحج الكويتية وما تقوم به من جهود كبيرة لتهيئة الأجواء المناسبة لحجاج دولة الكويت وتسهيل ادائهم لمناسكهم على أكمل وجه مؤكدا أنه لم تسجل على بعثة الحج الكويتية أي ملاحظة في الموسم الماضي.

وأثنى الأذينة على الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين قبل موسم الحج وفي اثنائه من أجل توفير الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*