الرئيسية / رياضة / الرشدان : ألوم على معلول قبول تدريب الكويت

الرشدان : ألوم على معلول قبول تدريب الكويت

طالب عبداللطيف الرشدان الرئيس الأسبق للجنة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول واللاعبين، بضرورة الظهور بمستوى جيد في مباراة الغد أمام كوريا الجنوبية، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا.

وأضاف الرشدان : “هناك فارق كبير بين المنتخبين، وذلك يرجع إلى الاستعدادات والتجهيز للبطولة، فالاتحاد الكويتي لم ينجح في تجهيز الفريق بشكل جيد، عكس الاتحاد الكوري الذي يعمل منذ زمن بعيد وفق مناهج علمية مدروسة”.

وتابع: “كل كويتي يتمنى تحقيق الفوز في مباراة الغد، لكن هناك فارق بالطبع بين الأمنيات والواقع، لكن علينا في المقام الأول أن لا نضع اللاعبين تحت ضغوط عصبية ونفسية، وعلينا أن نطالبهم فقط بالاستمتاع باللقاء، وتقديم المستوى المطلوب عنهم، من دون التطرق إلى تحقيق الفوز أو تحقيق نتيجة معينة”.

وقال الرشدان: “أنا لا ألوم على المدرب التونسي نبيل معلول في الخسارة أمام المنتخب الاسترالي بأربعة أهداف لهدف، لكني ألوم عليه قبول المهمة في هذا التوقيت الصعب”.

وزاد: “معلول لم يقف بعد على إمكانيات اللاعبين الحقيقية، وهذا الأمر وضح بصورة لا تحتاج إلى تعليق، ومنها الدفع بفيصل زايد وعبدالعزيز المشعان في مركزي رأس الحربة، وعلي مقصيد كلاعب وسط في الناحية اليمني”.

وشدد الرشدان على أن بطولة كأس آسيا، ليست حقل تجارب، وليست مناسبة لتجديد دماء الفريق، فمن يلعب في هذه البطولة الكبيرة عليه الظهور بمظهر لائق، وهناك بطولات أخرى يمكن خلالها بناء فرق جديدة مثل بطولات الخليج وغرب آسيا والعرب.

واختتم الرشدان تصريحه معرباً عن أمنيته بالتوفيق للمنتخب الكويتي في المباراتين المقبلتين أمام كوريا الجنوبية وعمان، وكذلك في الاستحقاقات المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*