الرئيسية / رياضة / معلول: أستراليا تفوقت على الكويت فنياً وبدنياً واستحقت الفوز

معلول: أستراليا تفوقت على الكويت فنياً وبدنياً واستحقت الفوز

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني، التونسي نبيل معلول، أن أستراليا استحقت الفوز على “الأزرق” اليوم الجمعة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا 2015.
وتقدم منتخب الكويت بهدف حسين فاضل في الدقيقة الثامنة، قبل أن ترد أستراليا برباعية عن طريق تيم كاهيل (33) وماسيمو لونغو (45) ومايل جيديناك (62 من ضربة جزاء) وجيمس ترويسي (90+2).
وقال معلول في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: “كانت المباراة صعبة كما توقعنا، منتخب أستراليا قوي جداً، وكان أفضل منا بدنياً، كذلك كانوا أسرع منا في اللعب، واستحقوا الفوز في هذه المباراة”.
وأضاف “طلبنا من لاعبينا الضغط على أستراليا في الشوط الثاني، لكن الهدف الثالث الذي جاء من ضربة جزاء جعل لاعبينا يتراجعون بشكل أثر سلبياً على مستوانا”.

بدر المطوع: الهزيمة نتيجة “للمبالغة الكبيرة” في الدفاع
أرجع لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم بدر المطوع الخسارة التي مني بها الفريق امام نظيره الاسترالي بأربعة اهداف مقابل هدف في افتتاح نهائيات كأس أمم آسيا هنا اليوم إلى “المبالغة الكبيرة” في الطريقة الدفاعية التي وصفها بأنها “جاءت تلقائية من اللاعبين نتيجة نقص الخبرة وقلة التركيز في بعض فترات المباراة”.
وقال المطوع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب المباراة ان المبالغة بالرجوع الى الخلف والتكتل الدفاعي من قبل لاعبي المنتخب الوطني بعد التقدم بهدف ساهمت في ترك مساحات كبيرة للاعبين الاستراليين.
واوضح ان هذا التراجع اتاح للمنتخب الاسترالي التحرك بأريحية وبناء الهجمات من وسط ملعبه والانطلاق بها الى النصف الآخر من الملعب مشيرا الى ان لاعبي (الازرق) لم يصمدوا كثيرا بعد الهدف الاول جراء الهجمات الاسترالية المتكررة مع تراجع تركيزهم ما كان كفيلا بتسجيل المنتخب الاسترالي لهدف التعادل ثم التقدم بأهداف اخرى.
واوضح المطوع ان قلة التركيز والرجوع الى الخلف والدفاع بعد الهدف الاول للكويت جاء نتيجة لمشاركة عدد من اللاعبين لأول مرة في المباراة الافتتاحية والمشاركة الاولى دوليا في مباريات مهمة كنهائيات كأس آسيا.
واشار ان التكتيك الذي طالب الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل معلول اللاعبين بتنفيذه هو الدفاع في النصف الاول من المباراة والمحافظة على نظافة الشباك من خلال التعادل او التقدم بهدف في الشوط الاول.
واضاف ان المدرب حاول في الشوط الثاني من المباراة استغلال عدد من الاوراق الرابحة الا انه لم يسعفه قلة تركيز اللاعبين في لحظات من المباراة ودخول اكثر من هدف في مرمى المنتخب.
وكان المنتخب الكويتي خسر امام نظيره المنتخب الاسترالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الافتتاح لنهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم التي انطلقت بمدينة ملبون الاسترالية اليوم ضمن المجموعة الاولى التي تضم أيضا منتخبي كوريا الجنوبية وعمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*