الرئيسية / رياضة / “فابيانو” يضع اتحاد الكرة في ورطة

“فابيانو” يضع اتحاد الكرة في ورطة

تستعد اللجنة المؤقتة المكلفة بشؤون اتحاد كرة القدم لإحالة احتجاج فريق النصر على مشاركة لاعب كاظمة باتريك فابيانو في لقاء الفريقين أول أمس الجمعة في الأسبوع الـ 8 للدوري، إلى لجنة المسابقات خلال الساعات القليلة المقبلة.
و جاء احتجاج النصر على مشاركة اللاعب بداعي أنه مازال مقيدا كلاعب آسيوي في سجلات الاتحاد الكويتي رغم قرار الاتحاد الآسيوي باعتبار قيد 90 لاعبا أجنبيا كمواطنين في تيمور الشرقية غير صحيح ومخالف للوائح والقوانين.
وأفادت تقارير صحافية ” أن شعورا بالارتياح يسود الاتحاد الكويتي لكرة القدم ، خاصة وأن الاتحاد الآسيوي لم يرسل كتابا حتى السبت يفيد بسحب جواز سفر دولة تيمور الشرقية من فابيانو الأمر الذي يعني أن استمرار قيده كلاعب آسيوي أمر صحيح وفقا للوائح والقوانين.
في المقابل، كشف مصدر ” أن مجلس إدارة النصر يعول بشكل كبير على عدم اعتراف الاتحاد الآسيوي باللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي كونها معينة من قبل الحكومة، ومن ثم فإنه غير ملزم بإبلاغ اللجنة بالعقوبات الموقعة على تيمور الشرقية بإلغاء قرارها بتجنيس 90 لاعبا أجنبيا.
ويتعامل مسؤولو النصر مع الاحتجاج بعقلانية شديدة، إذ اتخذ خالد الشريدة ، عضو مجلس الإدارة ورئيس جهاز الكرة قرارا بإبعاد اللاعبين تماما عن هذا الاحتجاج، والتأكيد لهم على أن الأمر إداري بحت، حتى لا يشغلوا أنفسهم بالاحتجاج ومن ثم فقدان التركيز في المرحلة المقبلة.
وفي كاظمة، رفض مسؤولو النادي التطرق لهذه الأزمة، بحجة عدم تسلمهم صورة من الاتحاد.
ويعول مسؤولو كاظمة كثيرا على عدم تلقيهم قرارا بإسقاط جنسية اللاعب الخاصة بتيمور الشرقية سواء من قبل الاتحاد الآسيوي أو الكويتي.
المصدر: كورة

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*