جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / معلول: الأزرق جاهز لمواجهة نظيره الاسترالي في كأس آسيا

معلول: الأزرق جاهز لمواجهة نظيره الاسترالي في كأس آسيا

أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم التونسي نبيل معلول هنا اليوم استعداد لاعبيه للقاء المنتخب الاسترالي غدا في منافسات المجموعة الاولى لبطولة كأس آسيا ال 16 التي تستضيفها استراليا في الفترة من التاسع الى 31 يناير الحالي.
وقال معلول في مؤتمر صحفي انه “قضى فترة قصيرة مع الازرق الكويتي مدتها ثلاثة اسابيع تعرف خلالها على الامكانيات الفنية للاعبين في مسعى لتوظيفهم داخل الملعب بشكل جيد”.
واعرب عن ارتياحه لتأقلم اللاعبين سريعا مع طريقة واسلوب خططه في اللعب والتدريب مما سهل عليه كثيرا في التحضير الجيد للبطولة الاسيوية.
وحول اللقاء امام استراليا ذكر ان “اللقاء سيكون صعبا امام صاحب الارض والجمهور لكن مهمتنا لن تكون مستحيلة وسنلعب للفوز وحصد النقاط الثلاث”.
واضح انه وضع خطة مناسبة للحد من خطورة الهجمات المرتدة للمنتخب الاسترالي من خلال تعزيز خط الدفاع والتعامل بشكل جيد مع الكرات الثابتة.
من جهته قال لاعب منتخب الكويت مساعد ندى في المؤتمر الصحفي ذاته ان “لاعبي الازرق مصرون على تقديم اداء مشرف في البطولة الاسيوية بعد الخسارة التي مني بها المنتخب امام نظيره العماني في بطولة كأس الخليج الاخيرة بعد ان كنا على بعد خطوات من التأهل للادوار النهائية”.

تتجه أنظار محبي كرة القدم الاسيوية الى استراليا التي تحتضن النسخة الـ 16 لنهائيات كأس اسيا لكرة القدم التي ستنطلق غدا وتستمر حتى الـ 31 من الشهر الجاري بمشاركة 16 منتخبا في القارة الصفراء.

ويتضمن حفل الافتتاح الكثير من الأحداث على مدار 11 دقيقة وسيمثل الاحتفال بثقافة أستراليا قبل المباراة الافتتاحية التي تجمع المنتخب الكويتي والاسترالي المستضيف في مدينة ملبورن.

وتستمر نهائيات كأس آسيا على مدار 23 يوما حيث تشهد 32 مباراة بين أفضل 16 منتخبا في قارة آسيا وتقام المباريات في خمس مدن هي ملبورن وسيدني وبريسبان وكانبيرا ونيوكاسل ويتوقع أن يتابعها نحو 800 مليون متفرج عبر التلفزيون من 120 دولة.

وتشارك 9 منتخبات عربية هي الكويت والسعودية والامارات والبحرين وقطر وعمان والاردن وفلسطين والعراق حيث فاز العرب باللقب خمس مرات منها ثلاث للسعودية وواحدة لكل من العراق والكويت ووصافة وحيدة للامارات والكويت. يذكر ان الدورة الأولى في عام 1956 تضمنت مشاركة سبعة منتخبات فيما النسخة الحالية شهدت مشاركة 46 دولة في التصفيات حيث تأهل للنهائيات 16 منتخبا تتنافس على اللقب الاسيوي الذي سيختتم في نهاية الشهر الجاري بمدينة سيدني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*