الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / مسابقة «أجمل قـــط» بتنظيم من النادي الكويتي لمحبي القطط السبت المقبل

مسابقة «أجمل قـــط» بتنظيم من النادي الكويتي لمحبي القطط السبت المقبل

ينطلق صباح السبت المقبل في أرض المعارض الدولية في منطقة مشرف معرض ومسابقة «أجمل قـــط» بتنظيم من النادي الكويتي لمحبي القطط في صالة رقم 7.

وقالت رئيسة النادي الكويتي لمحبي القطط إيمان الخلف إن «فكرة تنظيم المسابقة تأتي انطلاقا من مبادئ النادي والتي تتمركز محاوره الأساسية حول تنمية الرحمة والحس المرهف تجاه الحيوانات الأليفة عند أفراد المجتمع وتعزيز مفهوم الاعتناء بها ورعايتها».

وأشارت الى «أهمية هذا النوع من المعارض لمجموعة كبيرة من هواة هذه الرياضة المتنامية».

و أكدت أن «نخبة من مالكي ومحبي القطط ذات الطابع النادر ستشارك في هذه المسابقة العالمية، وقد تجاوز عددهم 100 مشارك ومشاركة من داخل الكويت وخارجها، حيث تقام فعاليات هذه المسابقة للمرة الأولى بالتعاون وبإشراف منظمة تيكا – المنظمة الأميركية العالمية للقطط ( The (International Cat Association».

تجدر الإشارة إلى أن منظمة تيكا أكبر منظمة لتسجيل جينات وأنسال وأصول جميع سلالات القطط في العالم، حيث تأسست في أميركا الشمالية بهدف تسجيل وحفظ بيانات جميع القطط ذوات السلالات المعروفة والقطط المنزلية،وهي واحدة من أكبر الجهات التي تستضيف عروض مسابقات جمال القطط.

وأضافت الخلف أن «المنافسات ستشمل القطط المتنافسة على اللقب الأول لأجمل قط بمشاركة مختلف الفئات والأعمار من داخل وخارج دولة الكويت، ويشرف عليها طاقم تحكيم دولي يضم 5 حكام دوليين من أوروبا وأميركا، منهم 3 حكام دوليين من فرنسا و يندرج تحتهم مسجلون ( كليرك ) من أميركا والكويت ويتوزعون على 4 حلبات متفرقة داخل الصالة رقم 7 بإشراف فريق المتابعة والتنسيق المكون من 25 فردا».

ولفتت إلى أن «المسابقة ستقام فوق مساحة 1000 متر مربع ستشهد يوما ثقافيا مفتوحا لمحبي القطط خاصة والحيوانات عامة، حيث يتضمن العديد من الأنشطة والعروض المختلفة الخاصة التي تلبي احتياجات هذه القطط ومالكيها من هواة تربية هذه الحيوانات، كما سيكون هناك استشارات طبية من قبل طاقم طبي متميز إضافة الى توزيع الإرشادات والمطويات الخاصة بهذه الهواية كما تتوفر مجموعة من الإكسسوارات ومستلزمات القطط من الألعاب ووسائل التدريب والعناية اللازمة بهذه الحيوانات الأليفة».

ودعت الخلف محبي القطط والحيوانات الأليفة الى اغتنام الفرصة وزيارة المعرض لمتابعة المسابقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*