الرئيسية / برلمان / الغانم يستعرض ووفد الشعبة البرلمانية السويدية الحاجة الملحة لإدخال عدة تعديلات على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي

الغانم يستعرض ووفد الشعبة البرلمانية السويدية الحاجة الملحة لإدخال عدة تعديلات على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي

اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له في مبنى البرلمان السويدي بالعاصمة السويدية استوكهولم ووفد الشعبة البرلمانية السويدية.

وتركز الاجتماع الذي ترأست الجانب السويدي فيه النائب الثالث لرئيس البرلمان ايزابيل دينغريان على الملفات المهمة التي ستطرح على جدول أعمال المؤتمر الـ ١٣٦ للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في العاصمة البنغلاديشية دكا في الأول من أبريل المقبل .
واستعرض الغانم خلال الاجتماع موضوع الحاجة الملحة لإدخال عدة تعديلات على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي وخاصة تلك التي تتعلق بفرض عقوبات متدرجة على البرلمانات التي تشرعن ممارسات تعد مخالفة لمبادئ الامم المتحدة والقوانين الإنسانية الدولية .
واتفق الجانبان على الحاجة لتنسيق المواقف إزاء العديد من الملفات حيث أكدا أن التعاون بين الدول المنضمة لمجاميع جيوسياسية مختلفة من شأنه أن يعطي الملفات المطروحة زخما أكبر.
كما اتفق الجانبان على ضرورة العمل من أجل إعطاء المرأة دورا متناميا أكبر في العمل البرلماني على المستويين الوطني والدولي .
واستعرض الجانبان أيضا عددا من الملفات السياسية محل الاهتمام المشترك كالإرهاب والصراع العربي الإسرائيلي إضافة إلى الوضع الإنساني في العديد من مناطق الاحتراب كسوريا والعراق وليبيا واليمن .
وحضر الاجتماع النواب راكان النصف وصفاء الهاشم والحميدي السبيعي وعلي الدقباسي وعمر الطبطبائي ويوسف الفضالة ود.عودة الرويعي والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.( س ح)( ح ظ)

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*