الرئيسية / رياضة / استراليا تتأهب أمنياً قبيل انطلاق المونديال الآسيوي 2015 بمواجهة تجمع منتخبها والأزرق

استراليا تتأهب أمنياً قبيل انطلاق المونديال الآسيوي 2015 بمواجهة تجمع منتخبها والأزرق

أعلنت السلطات الأمنية الأسترالية حالة التأهب القصوى قبل 48 ساعة على انطلاق منافسات النسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، التى تستضيفها أستراليا خلال الفترة من 9 – 31 يناير الجارى، بمشاركة 16 منتخبًا تم تقسيمهم على أربع مجموعات.

وقامت السلطات الأسترالية بتعزيز الإجراءات الأمنية حول الملاعب المستضيفة لمباريات البطولة، والفنادق المخصصة لإقامة بعثات المنتخبات المشاركة فى المسابقة، ووفود الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، لاسيما وأن مباريات البطولة ستحظى بحضور العديد من الشخصيات الرياضية مثل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، والأمير على بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولى عن قارة آسيا، ورئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم.

ولم تكتف أستراليا بتعزيز الإجراءات الأمنية حول الملاعب والفنادق فقط، بل امتد أيضًا إلى المطارات ومنح تأشيرات الدخول لأعضاء البعثات التى توافدت على الأراضى الأسترالية، وهو ما ظهر مع بعثة المنتخب الأيرانى، الذى رفضت السلطات المحلية منح نصف أعضاء البعثة تأشيرة الدخول للأراضى الأسترالية لأسباب أمنية.

كان الاتحاد الآسيوى لكرة القدم قد أصدر بيانًا رسميًا فى وقت سابق، طالب خلاله أستراليا بتعزيز إجراءاتها الأمنية، عقب الحادث الإرهابى الذى وقع بمدينة ‘سيدنى’ منذ شهر، وأسفر عن مقتل شخصين، بالإضافة إلى منفذ العملية، وهو الحادث الذى ألقى بظلاله على بعثة المنتخب الإيرانى، لاسيما وأن منفذ العملية الإرهابية يحمل أصولا إيرانية.

على صعيد آخر، بدأت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الآسيوية فى وضع اللمسات الأخيرة على التجهيزات الخاصة بشأن الملاعب والفنادق التى تستضيف الوفود الجماهيرية والمنتخبات المشاركة فى المسابقة، كذلك الحافلات الخاصة، التى تقل اللاعبين من وإلى الملاعب، حيث خوض التدريبات والمباريات.

كما تجرى حاليًا البروفات النهائية على حفل الافتتاح الذى يقام بملعب ‘ملبورن’، والذى لن تتجاوز مدته 11 دقيقة، بمشاركة المغنية الأسترالية هافانا براون وفرقة شيبارد للبوب، بالإضافة إلى أكثر من 120 راقصا ومؤديا من أستراليا.

هذا الملعب يتسع لـ30 ألف متفرج، وسيحتضن 7 مباريات فى المونديال الآسيوى من ضمنها المباراة الافتتاحية التى تجمع بين منتخبى أستراليا والكويت، ضمن منافسات المجموعة الاولى، وتم افتتاحه عام 2010، ويسمى بـ’الاستاد المستطيل’ طبقًا لتصميمه، وكان الاستاد سبق واستضاف مباراة أستراليا مع السعودية فى تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

جدير بالذكر أن المونديال الآسيوى، سيشهد مشاركة 368 لاعبًا، بعدما أعلنت المنتخبات الـ16 المشاركة فى الحدث قوائمها النهائية، وتعد منتخبات السعودية والإمارات والصين هى المنتخبات الوحيدة، التى لا تملك أية لاعبين محترفين، عكس منتخب كوريا الجنوبية، الذى يمتلك 17 محترفًا يليه المنتخب الأسترالى صاحب الـ16 محترفًا، بينهم 13 لاعبا فى أوروبا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*