الرئيسية / محليات / 1000 دينار غرامة للمتستر على العمالة السائبة

1000 دينار غرامة للمتستر على العمالة السائبة

اقتربت “ساعة زيادة الرسوم” على الوافدين، على الأقل في ما يتعلق برسوم الاقامة والزيارات العائلية والمخالفات المرورية ، ففيما يتوقع أن ينظر مجلس الأمة خلال الجلسة المقبلة المقررة في 14 الجاري اقتراحا بقانون في شأن زيادة رسوم الرعاية الصحية للأجانب، ذكر مصدر أمني أن وزارة الداخلية انتهت من اعداد وصياغة تعديلاتها على قانوني اقامة الأجانب والمرور وأحالتها إلى مجلس الأمة الذي باتت الكرة في ملعبه الآن.
وكشف المصدر أن التعديلات على القانونين ترفع الرسوم على الوافدين، بشكل يتناسب مع طبيعة وكلفة الخدمات المقدمة ويتماشى مع السياسات الحكومية التي اعتمدت أخيرا. وقال: إن التعديلات المقترحة على قانون اقامة الأجانب تشمل فرض غرامة فورية قدرها ألف دينار على كل من يتستر على عمالة سائبة أو عمالة لدى غير الكفيل، ومضاعفة غرامة مخالفة الاقامة من دينارين عن كل يوم ـ كما هو معمول به حاليا ـ إلى أربعة دنانير. وأوضح أن القائمة تتضمن رفع رسوم الالتحاق بعائل للزوجة إلى 200 دينار،وللأطفال 150 دينارا لكل طفل.
وردا على سؤال في شأن ما إذا كانت الزيادات ستشمل تأشيرات الزيارة ردّ المصدر بأن رسم اصدارها سيزيد من دينارين إلى 30 ديناراً عن كل شهر، مع القابلية لتجديدها بحد أقصى ثلاثة شهور. وعلى صعيد قانون المرور أكد المصدر أن التعديلات تضاعف قيم المخالفات التي تبلغ غرامة التصالح فيها 30 إلى 60 ديناراً، وكذلك المخالفات التي تتراوح حالياً بين 10 دنانير و15 ديناراً ستصبح 20 و30 ديناراً، أي بمقدار الضعف، وبحد أدنى 20 دينارا لأي مخالفة.
المصدر: السياسة

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*